محافظات

“إسكان الشيوخ” تناقش اشتراطات البناء وتدعو الجزار ووزير التنمية المحلية للحضور

كتب ـ محمدعمار 

عقدت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة اقتراحين برغبة مقدمين من بعض نواب محافظة سوهاج، بشأن الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية الجديدة.

وقال النائب فايز أبو حرب، وكيل لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، إن اللجنة ناقشت الاقتراحين برغبة، واستمعت اللجنة إلى بعض النواب مقدمى الاقتراحين، عن الاشتراطات البنائية، وما تحدثوا عنه بشأن تعطل تراخيص البناء، ومطالبتهم بتسهيل إجراءات التراخيص.

وأضاف أبو حرب، أن لجنة الإسكان والإدارة المحلية، ستوجه الدعوة إلى وزير الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ووزير التنمية المحلية، للحضور في اجتماع لاحق ستعقده اللجنة الفترة المقبلة، لمناقشة ملف الاشتراطات البنائية من كل جوانبه.

وكانت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، وافقت خلال اجتماعها أمس الأحد، على المقترح المقدم من النائببن محمود القط أمين سر لجنة الإعلام، ومحمد عزمي، عضوي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين علي، بإنشاء المجلس الأعلي لسلامة النقل، وتوافق أعضاء اللجنة بالإجماع على مقترح إنشاء المجلس الأعلى لسلامة النقل في مصر، علي أن يتم إعداد تقرير عنه ورفع التوصية لرئيس مجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى