منوعات

إيمان جمال تقدم روشتها لنجاح الدايت

سامح علي

قالت الدكتورة إيمان جمال أخصائية التغذية العلاجية، كثير من الناس يفقدون تدريجيا دوافعهم في انقاص الوزن عندما لا يلبي الدايت واقع توقعاتهم، وعدم وجود خطة واقعية لفقدان الوزن، يسبب مشاكل كثيره جدا.

وأضافت وضع أهداف واقعية تساعد في الحفاظ على المسار الصحيح والدوافع بحيث يمكنك فقدان الوزن بصورة عقلانية، ولا تتوقع أن تفقد عدة كيلوات في غضون أيام قليلة، حيث ان فقدان الوزن التدريجي والبطيء هو أمر صحي، وأكثر استدامة.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إن أنماط الأكل، مثل توزيع الأكل طوال اليوم، يمكن أن يكون له تأثير كبير على التقدم المحرز في فقدان الوزن.

وأكدت أن كثير من الناس يعتقدون أن الحد من تناول السعرات الحرارية عن طريق تخطي وجبات الطعام يساعد على تسريع فقدان الوزن، ولكن في الواقع تخطي وجبة واحده يمكن في كثير من الأحيان أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية لأنك سوف تكون أكثر جوعا.

بالإضافة إلى ذلك، تخطي وجبات الطعام يؤثر سلبا على مستوى السكر في الدم، والتمثيل الغذائي ومستوى الطاقة.

وأكدت دكتورة إيمان جمال عند محاولة انقاص الوزن، فإن كثير من الناس تعتمد عادة من البحث عن الأطعمة قليلة الدسم، والمحليات الاصطناعية، ولكن تناول مثل هذه الأطعمة تسبب الرغبة الشديدة في الحصول السكر، والحد من مستوى الطاقة لديك يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت.

وأكدت أنه يجب أن يتم استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالأطعمة العالية بالدهون المشبعة الاحادية و / أو الدهون غير المشبعة، وهذا يعني أنك يجب التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية السائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى