الفن

الأسباب وراء إحالة عمر كمال إلى التحقيق: فقد ارتكب أخطاء في حق مصر.

الأسباب وراء إحالة عمر كمال إلى التحقيق: فقد ارتكب أخطاء في حق مصر.

فنان المهرجان عمر كمال ، الذي تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الدقائق القليلة الماضية ، بعد أن أعلن اتحاد الموسيقى المهنية إحالته إلى التحقيق على خلفية حفلته الموسيقية الأخيرة في المملكة العربية السعودية.

ويرد في هذا التقرير رصد لأسباب التحقيق مع عمر كمال من نقابة المهن الموسيقية.

سبب التحقيق مع عمر كمال
بدأت أزمة عمر كمال مع نقابة الموسيقيين بعد إحياءه لحفل موسيقي في المملكة العربية السعودية ، برفقة حسن شكوش وحمو بيكا.

أثناء الحفل ، أدى مغني المهرجان عمر كمال أغنيته الشهيرة “ابنة الجيران” ، والتي قام خلالها بتغيير الأغنية عمداً: “اشرب النبيذ” إلى “اشرب الثور والحليب”.

لم يكن قد انتهى ، ولكن ما أثار الجدل العام ، كان جوابه على سبب تغير الإسكواش. وقال عمر كمال إنه تعمد تغيير كلمات الأغنية ، لأن المملكة العربية السعودية كانت “أرض نقية حيث لا يمكن قول كلمات مثل خمور وحشيش” ، على حد تعبيره.

وفي ظل هذه الخلفية ، أعلنت نقابة الموسيقيين إحالة عمر كمال إلى التحقيق ، مؤكدة احترامها الكامل للمملكة العربية السعودية ، وأن مصر كانت بلداً مقدساً ومحافظاً عليه عبر التاريخ ولا يمكن أن تغني فيه هذه الكلمات الخادعة والخارجة عن القانون.

اعتقال عمر كمال وإحالته للتحقيق
وأعلنت النقابة في بيانها أنه تم تعليق أداء المهرجانات عن الغناء ، وإلى أن يمثل للتحقيق أمام لجنة قانونية من قبل النقابة ، وللحديث معه عن أسباب الأزمة أثناء وجوده في المملكة العربية السعودية ، وتوضيح سبب إعلان أن تصريحاته المثيرة للجدل التي تقلل من شأن بلده ، مصر ، ستعاقب.

وتجدر الإشارة إلى أن عمر كمال ، مع حمو بكة وحسن شكش ، اللذين علقا من الغناء في مصر خلال موسم الرياض ، قد أحيا اثنين من الأغاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى