التعليم

“الإدارة والعلوم الاقتصادية” جامعة بدر تنظم زيارات للطلاب فى البورصة

"الإدارة والعلوم الاقتصادية" جامعة بدر تنظم زيارات للطلاب فى البورصة

“الإدارة والعلوم الاقتصادية” جامعة بدر تنظم زيارات للطلاب فى البورصة
كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور فريد محرم الجارحى، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية بدأت فى تنظيم زيارات ميدانية أسبوعية للبورصة المصرية بالقاهرة.. مشيراً إلى أن تلك الزيارات تأتى فى ضوء سعى قيادات الجامعة على رفع مستوى طلابنا لمواكبة متطلبات سوق العمل، برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية بجامعة بدر فى القاهرة، أن الهدف من تلك الزيارات التعليمية هو رفع كفاءة وخبرات طلاب الكلية؛ ليكون أكثر جاهزية لاختراق سوق العمل من خلال مشاهدة الواقع العملي لأحد عناصر سوق العمل عن قرب وهي”البورصة”.. موضحا أنه يتم تنظيم تلك الزيارات لطلاب المستوى النهائي لتخصصات “الاقتصاد، والتمويل، والمحاسبة”؛ للوقوف عملياً على كيف يتم التعامل والتداول داخل أقسام البورصة المختلفة.
أفاد الدكتور فريد محرم الجارحى، بأن مثل تلك الزيارات الميدانية والرحلات التثقيفية التي تنظمها الكلية للطلاب تسهم بشرح تفصيلى؛ لتوفير الخريجين المتخصصين فى مجالات العلوم “الإدارية، المالية والاقتصادية” بأعلى المعايير الأكاديمية.. مشيراً إلى أن الطلاب استمعوا خلال الزيارة داخل البورصة للتالى:
1- شرح تفصيلى لتاريخ البورصة المصرية داخل القاعة التاريخية ومعرفة مراحل تطور البورصة خلال العقود المختلفة.
2- شرح لعمليات التداول ومدلول مؤشرات اللوحات الإلكترونية وأنواع الشركات التي يحق لها التعامل وطرح أسهمها فى البورصة.
3- شرح لكيفية تسجيل المتعاملين في البورصة المصرية من خلال شركات الأوراق المالية وإدارة محافظ الأوراق المالية من خلال إدارات أمناء الحفظ في البنوك المصرية.
فى سياق متصل، أكدت الدكتورة نسرين عباس، القائم بأعمال رئيس قسم الاقتصاد ومدير وحدة ضمان الجودة بكلية الإدارة والعلوم الاقتصادية بجامعة بدر، أن الهدف من تلك الزيارات الدورية لطلاب الكلية هو تطبيق المناهج النظرية على أرض الواقع التنفيذي للتدريب من أجل التثقيف وزيادة الخبرة العملية؛ لتبسيط الدراسة العلمية لجميع طلاب الكلية.. كاشفةً عن أن تلك الرحلات التعليمية الميدانية تساعد على تثبيت المعلومات الدراسية فى أذهان طلاب الكلية من خلال رؤية جميع أنواع الأعمال المالية والإدارية بمختلف أنواعها في المنشآت الاقتصادية الكبرى للدولة والشركات العملاقة للقطاع الخاص.
أوضحت القائم بأعمال رئيس قسم الاقتصاد ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، أن طلاب الكلية تفقدوا جميع أقسام البورصة المصرية ومنها قاعة التداول؛ لكى يتعرف الطالب على مراحل اكتمال أعمال الأوراق المالية المتداولة بالبورصة المصرية من البداية إلى النهاية؛ لتزويد أبنائنا الطلاب بالمجال العملى والخبرات الواقعية أثناء الدراسة من خلال الزيارات الميدانية.. منوهةً بأن تلك الرحلات التعليمية تساعد الطلاب في مواكبة التطور الموجود في تكنولوجيا العلوم “الإدارية، والمالية”؛ حتى يكون على علم بكل ما هو جديد في عالم الاقتصاد وأن الزيارة ساعدت على إحداث ربط بين الدراسة الأكاديمية فى المقررات ذات الصلة بأسواق الأوراق المالية والتطبيق العملى من خلال رؤية جلسات التداول بشكل تفاعلى.
الجدير بالذكر أن الطلاب الذين حضروا الزيارة هم: “محمد سامى، محمود مجدى، نادين محمد، رغد أحمد، آلاء مسعد، إسراء سامح، آية محمد، زياد محمود، منار مصطفى، جون سامى، أحمد مدحت، أميره سيد، زياد محمد، رنا أحمد فريدة عصام، فرح محمد، محمد وجدى، نوران نبيل، نورسين عبدالغفار، وأحمد ممدوح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى