اخبارمحليه

التنمية المحلية تحذر المقاهي من الشيشة بعد ظهور المتحور الجديد

كتب ـ محمد عمار

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، يطلق عليه أوميكرون، محذرة من التهاون بالأمر وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية تجاه المتحور الجديد.

وفي هذا السياق قال مصدر بوزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أرسل توجيهات للمحافظين، بالتشديد على رؤساء الأحياء في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.
وعن موقف المقاهي التي تقدم الشيشة، قال إن الشيشة تم حظر تقديمها بالمقاهي، منذ بداية الجائحة باعتبارها مصدرًا لنقل العدوي.

 

وأقرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في وقت سابق، عقوبات على المخالفين لتطبيق الإجراءات الاحترازية، من بينها الغرامة الفورية على المنشآت المخالفة للإجراءات التي اتخذتها اللجنة.

وجاء مبلغ الغرامة  على المخالفين 4 آلاف جنيه لمن تتخطي نسبة الإشغالات بالمطعم أو الكافيه أو تقديم الشيشة، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.
وأعلنت وزارة التنمية المحلية عن رقم الخط الساخن 15330 في حالة تقديم المواطنين شكوى من التجمعات، أو رصد أي مخالفة للإجراءات الاحترازية، مع إرسال صور المخالفة على الرقم 01150606783.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى