اخبارمحليهصحة وأسرةمحافظات

الصحة: نتوسع فى إجراء المسح الجينى لسرعة اكتشاف المتحورات الجديدة

كتب ـ محمد عمار

أكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك توسع فى اجرا المسح الجينى لسرعة اكتشاف أى متحورات جديدة لكورونا مشيرة إلى أن الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية هو الأداة المهمة للوقاية من الفيروس.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفيرالتطعيمات اللازمة لتحصين المواطنين من الفيروس مشيرة إلى أن كل التطعيمات مجانية للمصريين والأجانب مضيفة أنه من المقرر أن تستقبل مصر شحنات جديدة من لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة ومع بداية العام المقبل مؤكدة أنه لا داعى للخوف من نفاذ التطعيمات .

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى