التعليمصحة وأسرةمحافظات

انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لاستهداف 915 ألف طفل بسوهاج

كتب ـ محمد عمار 

انطلقت اليوم الأحد،حملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تستمر لمده 4 ايام وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات من خلال فرق ثابته وأخرى متحركة بجميع أنحاء المحافظة وذلك للوصول إلى كل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بها .

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أنه تم وضع استراتيجية للعمل يتم من خلالها التحرك  لتطعيم جميع الأطفال المقيمين بالمحافظة سواء  المصريين وغير المصريين من عمر يوم حتى خمس سنوات مجانا  بالطعم الفموي وهي المناطق ذات الطبيعة الريفية فرق متحركة من منزل لمنزل طبق الخريطة وخط السير لكل فريق وكذلك فرق ثابتة  بالوحدات الصحيه بتلك القرى وبعض الأماكن المميزة والمشهورة على أن يتم كتابةالعنوان بالتفصيل للأطفال المطعمين بتلك الأماكن .

وفي المناطق الحضرية الفرق المتحركة من عماره لعمارة و من شقة لشقه طبقاً لخريطة وخط سير الفرق وكذلك فرق ثابتة بمكاتب الصحة و الميادين العامة ومحطات القطارات والاتوبيس و أماكن التجمعات .

ومن جانبها أضافت الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج أن الأطفال المستهدف تطعيمهم 915731 طفل و من خلال 2303  فريق متحرك و 418 فريق ثابت وبإجمالي 2721 فريق وأن جميع الفرق تتبع كافة الإجراءات الإحترازية كامله اثناء تنفيذ الحمل والتي تستمر لمده 4 أيام .

جدير بالذكر أن تلك الحملة تأتي ضمن جهود وزارة الصحة المصرية للتأكيد على ضمان استمرار مصر خالية من مرض شلل الأطفال ويشار إلى أنه تم تسجيل أخر حاله شلل الأطفال في مصر عام 2004 ،كما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مصر خالية من المرض عام 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى