اخبارعالميهعاجل اهم الاخبار

بشرى سارة بشأن متحور كورونا الجديد

بشرى سارة بشأن متحور كورونا الجديد

 

بحسب «رويترز»، قالت شركة جي.إس.كيه   في بيان إن تحليلات معملية لعلاجها المضاد لكوفيد-19، القائم على الأجسام المضادة، الذي تطوره بالتعاون مع شريكتها في الولايات المتحدة «فير»، تشير إلى أن العقار فعال ضد النسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا «أوميكرون». 

وأعلنت شركة الأدوية البريطانية جلاكسو سميثكلاين (جي.إس.كيه)، اليوم الخميس، أن علاجها المضاد لكوفيد-19 فعال ضد المتحور الجديد «أوميكرون».

 

وأضافت أن الاختبارات المعملية بجانب دراسة أجريت على حيوانات الهامستر تظهر أن مزيج الأجسام المضادة في علاجها «سوتروفيماب» فعال ضد فيروسات تم تخليقها بطريق الهندسة الحيوية بحيث تحمل عددا من الطفرات المميزة لسلالة أوميكرون.

 

وتعمل الشركتان على تطوير ما يسمى بالفيروسات الكاذبة التي تحمل نفس الطفرات الرئيسية في كل النسخ المتحورة التي يشبته أنها ظهرت من فيروس كورونا حتى الآن. كما تجري الشركتان اختبارات معملية حول قدرة «سوتروفيماب» على التأثير عليها.

 

ونقلت «رويترز»، عن كبير المستشارين العلميين في شركة «فير» الأمريكية، هربرت فيرجين، قوله: «تتم بعناية متابعة كل طفرة قد تكون مهمة».

 

وأكد أنه مع ظهور المتحور الجديد، وجدنا أن الطفرات التي أجرينا اختبارات عليها حتى الآن ليس لها تأثير كبير على «سوتروفيماب».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى