محافظات

تفاصيل كاملة عن تسمم 165 طالبا بسبب الوجبة المدرسية في قنا

تفاصيل كاملة عن تسمم 165 طالبا بسبب الوجبة المدرسية في قنا

تفاصيل كاملة عن تسمم 165 طالبا بسبب الوجبة المدرسية في قنا

بين الخوف والقلق ، هرع أولياء الأمور إلى المدارس والمستشفيات في قنا ، خاصة في مراكز نجع حمادي وفرشوط وأبوشت ، للاطمئنان على أسرهم ، بعد أنباء عن حالات تسمم نتيجة شرب بعض الطلاب عصير من الوجبة المدرسية.

استقبل مستشفى نجع حمادي حوالي 138 طالب وطالبة من 9 مدارس مختلفة معظمهم من مدرسة شركة السكر. استقبل مستشفى فرشوط 12 طالبا من قرية حاج سلام ، واستقبل مستشفى أبوخت 15 طالبا مصابا بالتسمم من قرية رزقة ، وخرجوا جميعا بعد تلقي العلاج اللازم. في المستشفيات.

وبحسب مصادر طبية ، فإن من بين الطلاب الذين دخلوا المستشفيات لم يصابوا بالتسمم ، لكن حالات الخوف والقلق من الوالدين زادت من تدفق أعداد كبيرة من الطلاب إلى المستشفيات ، والإشاعة بأن الدولة ستدفع تعويضات لهم. كما كان الجرحى سببا في الزيادة.

نجحت وحدة التحقيق في التموين ، بالتنسيق مع إدارة التموين ، في ضبط 2445 كرتونة وجبات مدرسية داخل أحد المستودعات ، وضبط المصدر داخل قسم نجع حمادي.

وفي سياق متصل ، قال الدكتور علي نور الدين تمام ، مدير مستشفى نجع حمادي العام ، إن حالات إصابة الطلاب بالتسمم مستقرة ، وتم تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم داخل المستشفى.

وأشار تمام ، في تصريحات خاصة لـ “بوابة أخبار اليوم” ، إلى أن المستشفى استقبل 138 طالبًا وطالبة من مدارس مختلفة ، غالبيتهم من طلاب مدرسة شركة السكر ، وقد تعافوا ، وتقرر خروجهم من المستشفى. المستشفى بعد تحسن حالتهم.

في سياق مواز ، فتحت النيابة العامة لنجع حمادي تحقيقات واسعة في حادثة تسمم الطلاب ، بعد أن شربوا عصيرًا من الوجبة المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى