صحة وأسرةعاجل اهم الاخبار

تعرف على المجموعات التي تحتاج جرعة ثالثة من لقاح كورونا

تعرف على المجموعات التي تحتاج جرعة ثالثة من لقاح كورونا

تعرف على المجموعات التي تحتاج جرعة ثالثة من لقاح كورونا

على الرغم من أن الأشخاص الملقحين بالكامل أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من غير المحصنين ، فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن عددًا من هؤلاء الأشخاص معرضون للإصابة بالفيروس حتى بعد تلقي التطعيم الكامل ، وفقًا لموقع bestlifeonline.
وأظهرت تلك الدراسات أن الحل الوحيد لتجنب الإصابة الشديدة بالكورونا مع الأعراض طويلة المدى هو تناول جرعة ثالثة أو جرعة معززة. الذي بدأ بعض دول العالم في تطبيقه الآن.

 

 

 

الحكومة المصرية تقرر استخدام الجرعة الثالثة
أعلنت الحكومة ، اليوم الأربعاء ، عن إمكانية إعطاء المواطنين جرعة ثالثة منشطة ضد فيروس كورونا ، خلال اجتماع مجلس الوزراء ، في إطار آخر المستجدات في التعامل مع أزمة فيروس كورونا محلياً ودولياً ، واقتراح تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا. تمت الموافقة على فيروس كوفيد 19 باستخدام الجرعة الثالثة الداعمة.

 

الفئات التي تستحق جرعة ثالثة من لقاح كورونا
يوصي الخبراء الأمريكيون بأن يحصل جميع البالغين الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة على جرعة معززة الآن ، وهو ما يتناقض مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، التي تجادل بأن الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية هم فقط من يجب أن يأخذوا جرعة التعزيز. الجرعة الثالثة.

 

 

 

قال إريك توبول ، طبيب القلب ومؤسس معهد Scripps Research Translational Institute ، في مقابلة هذا: “إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة طويلة الأمد بأعراض كورونا وكان عمرك من 18 إلى 39 عامًا ، فستحصل على جرعة معززة”. شهر.

بالنسبة للأفراد الأكبر سنًا ، “إذا كنت تبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر ، يجب أن تحصل أيضًا على مادة معززة” ، كما يقول توبول.

 

 

لم يكن توبول أول عالم فيروسات أمريكي يصدر هذا التحذير. في 9 نوفمبر ، شارك فرانسيس كولينز ، العضو المنتهية ولايته ، المدير المنتهية ولايته للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، منشور مدونة يحث الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل على الخروج والحصول على جرعة معززة.

 

 

 

يشار إلى أن الحكومة المصرية قررت إعطاء الجرعة الثالثة لمن وصفتهم بـ “الفئات السكانية الأكثر عرضة للإصابة” ، مثل: أولئك الذين يعانون من نقص المناعة الأولية ، أو أولئك الذين يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة ، وكبار السن ، والأكثر عرضة للإصابة مثل العاملين في القطاع الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى