سوهاج

توقيع الكشف الطبى على 813 مواطنا وصرف العلاج بالمجان فى سوهاج

كتب ـ محمد عمار

أعلنت محافظة سوهاج عن توقيع الكشف الطبي على 813 مواطن من أهالي قرية ” كوم بدار ” والقرى المجاورة بمركز المنشاة، وصرف العلاج لهم بالمجان، وذلك ضمن أعمال القافلة

وتأتي القافلة ضمن قوافل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وبإشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تقديم الخدمات الطبية النوعية في مجال القضاء على أمراض العيون داخل القرى الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية.

ومن جانبه قال رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم خلال القافلة صرف أدوية وقطرات علاجية بالمجان لعدد 320 حالة، وتوزيع نظارات طبية على 254 حالة، مشيرا إلى إجراء عمليات جراحية لـ  200 حالة.

يذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، شدد علي جميع القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة، بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعدم السماح لأي مواطن بدخول أى منشأة حكومية، إلا بعد التأكد من حصوله على لقاح فيروس كورونا، وذلك بداية من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر.

وناشد “الفقي” جميع المواطنين بنطاق المحافظة بالحصول على لقاح فيروس كورونا حماية لهم، لافتا إلى توافر اللقاح بجميع المراكز الثابتة، و القوافل المتنقلة، التي خصصتها مديرية الصحة بكافة مدن وقرى المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى