عاجل اهم الاخبار

جنايات الاسكندريه تعاقب 7متهمين بالسجن من 5سنوات الي 20سنه

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية 7 متهمين بقتل شخص طعنًا بأسلحة بيضاء ودهسًا بميكروباص وإتلاف سيارته بالاشتراك مع 4 آخرين هاربين، بأحكام بالسجن لمدد تتراوح بين 5 سنوات إلى 20 سنة.

الاتحاد الدوليه ..اميره منصور

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عبد الحميد عبد الفتاح، وعضوية كل من المستشار خالد محمد قاسم والمستشار وفيق شوقي بسطا وسكرتارية عبد الجليل خليفة وأحمد صبري.

ترجع أحداث القضية رقم 17954 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور القسم يفيد تعدي المتهمين على المجني عليه وقتله.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان إلى ارتكاب كلا من “ال.س.ال” و”ف.م.م” و”أ.خ.م” و”ج.ح.ال” و”إ.ف.ال” و”ع.ح.ال” و”ع.ج.ح” الواقعة بالاشتراك مع 4 آخرين هاربين.

وتبين من التحريات نشوب خلافات شخصية بين أحد أصدقاء المجني عليه “محمد.أ.ال.م” وشهرته “أبو جنى” والمتهم الثاني، وتقابل الطرفان بعدها مصادفة في حفل زفاف بقاعة أفراح بمنطقة الرابعة الناصرية بأبيس.

وتظاهر الطرفان – على غير الحقيقة – أثناء حفل الزفاف بانتهاء الخلاف والتصافح، وعقب الحفل غادر المجني عليه – من أنصار الطرف الأول- بالسيارة رقم “س ع ر” رفقة 2 آخرين.

وفوجئ المجني عليه بسيارة ميكروباص تقطع عليه الطريق ما اضطره للتوقف، يستقلها المتهمين وبحوزتهم أسلحة بيضاء عبارة عن “سكاكين، سيوف، صدادات”.

وأخرج المجني عليه سلاح ناري خرطوش وأطلق عيار ناري في الهواء لإجبار المتهمين على الفرار وتركه إلا أنهم أصروا على التعدي عليه، وترجل من السيارة بعدما هشم المتهمين زجاجها الخلفي بالكامل والإكصدام والفانوس، ولاذ مرافقوه بالفرار.

ووفقا للتحقيقات ظفر المتهمون بالمجني عليه واعتدوا عليه بالضرب بالأسلحة البيضاء محدثين إصابات قطعية بالجبهة واليد اليمنى وأعلى الفخذ الأيمن والركبة اليمنى.

حاول المجني عليه الفرار منهم فقام المتهم الأول الجالس على عجلة القيادة بالميكروباص بالاصطدام به عمدا وهرسه فخارت قواه الجسدية وسقط أرضا، وفر المتهمين من المكان هاربين.

جرى نقل المجني عليه إلى مستشفى شرق المدينة في حالة سيئة، وعند حضور زوجته أخبرها قائلا :”فارس وأحمد وجمعة وآخرين هما اللي ضربوني”، وذلك قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بالرئتين والرأس.

ألقي القبض على المتهمين وبعرضهم على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي عاقبت الأول بالسجن 20 عاما، والمتهمين من الثاني إلى السادس بالسجن 10 سنوات، والسابع بالسجن 5 سنوات، مع وضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى