اخبارمحليهمحافظات

زوجة الشهيد باسم فكرى عن إطلاق اسمه على محور قوص بقنا: شكرا للرئيس السيسي

كتب ـ محمد عمار

علقت الدكتورة سارة رشاد الخطيب زوجة الشهيد باسم فكرى، على إطلاق اسمه على محور قوص فى محافظة قنا، قائلة إن هذا الأمر حدث نتيجة إرادة شعبية، لأنه كان شخصا محبوبا: “كان المحور فى بداية الإنشاء عندما استشهد زوجي، وطُلب اطلاق اسمه عليه فى مجلس النواب، واحمد الله على أن القيادة السياسية استجابت لهذا الأمر”.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن إطلاق اسم زوجها على المحور تكريم له لأنه ضحى بنفسه من أجل مصر: “أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا الأمر، ومن أبلغني بهذا الخبر هو النائب محمود عبدالسلام الضبع لأنه من اقترح اطلاق اسم زوجي على المحور”.
وتابعت زوجة الشهير باسم فكري: “أشعر بالفخر والاعتزاز ببطولته، واعتبرها تاج على رؤوسنا، تلقيت اتصالات هاتفية كثيرة أمس، بعدما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المحور، والجميع كانوا سعداء ويشعرون بفخر واعتزاز وانتماء لمصر”.
يذكر أن المحور يمتد بطول 19 كم وعرض 21 مترا، ويضم حارتان مروريتان بعرض 7.2 متر ورصيف للمشاة بعرض 2.5 م بكل اتجاه، ويشمل 30 عملًا صناعيًا بواقع 14 كوبرى و16 نفقا، ما يسهم فى حل مشكلة التقـاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، بتكلفة مالية حوالى مليار و500 مليون جنيه.
ويساهم المحور فى تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى