سوهاج

ضبط خريج “زراعة” انتحل صفة طبيب بدار السلام بسوهاج

كتب ـ محمدعمار 

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج عن قيام فريق من تفتيش العلاج الحر بتوجيهات من الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، من ضبط خريج كلية الزراعة ينتحل صفة طبيب أخصائي طب أسرة ويدَّعي أنه حاصل على دكتوراه في التغذية العلاجية والمناعة وأخصائي إصابات وتأهيل ومدرب لياقة بدنية، ويقوم بإيهام مرضاه من السيدات وكبار السن بالعلاج بالإبر الصينية ودودة العلق وكذلك تقويم العمود الفقري باستخدام تقنيات العلاج اليدوي “الكايرو براكتك” والعلاج بالحجامة والتدليك، وتم مداهمة المركز الوهمي.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد محسن مدير العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج إلى أنه أثناء المداهمة تم ضبط الطبيب المزيف يقوم بالكشف على إحدى السيدات ومعها روشتة تحمل اسم المركز والطبيب المزيف.

 

كما أنه يقوم بخداع مرضاه والتجارة بالدين والتداوي بالحجامة وسم النحل، ويقوم بعمل تركيبات للضعف الجنسي وتساقط الشعر والنحافة والسمنة وإزالة التجاعيد ونفخ الشفاه، وتم ضبط أجهزة متعددة وخاصة بمهنة العلاج الطبيعي.

وتحرر عن ذلك  المحاضر اللازمة وتوالت النيابة العامة التحقيق.

 

صحة سوهاج

تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن إحكام الرقابة والسيطرة على المنشآت الطبية بنطاق المحافظة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، قامت مديرية الصحة بسوهاج بغلق وتشميع 6 منشآت طبية عبارة عن “عيادة أسنان، عيادة أنف وأذن، عيادتين نساء، عيادة جراحة، ومعمل” وذلك  لعدم حصولهم على التراخيص اللازمة.

وأكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة على تكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مراكز المحافظة، وذلك للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة، وتطبيق الاشتراطات والمعايير الطبية، لافتة إلى قيام إدارة العلاج الحر بحملة بنطاق العسيرات، أسفرت عن غلق 6 عيادات وضبط أدوية غير مصرح بتواجدها في احد تلك المنشآت وتم تحريزها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى