حوادث

عاجل | ارتفاع عدد المصابين بالتسمم الى 138 طالبا فى نجع حمادي

عاجل | ارتفع عدد المصابين بالتسمم الى 138 طالبا فى نجع حمادي

عاجل | ارتفع عدد المصابين بالتسمم الى 138 طالبا فى نجع حمادي

ارتفع عدد المصابين بالتسمم في نجع حمادي إلى 138 حالة ، بعد وصول طلاب مصابين من مدارس مختلفة ، أكثر من 50 منهم من مدرسة شركة السكر ، والباقي من مدارس أخرى.

وأشار تمام ، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، إلى أن المستشفى استقبل 138 طالبا من مدرسة شركة السكر ومدارس أخرى ، تعافى 90 منهم. من المستشفى بعد التأكد من شفائهم بالكامل.
في سياق مواز ، قدم عضو مجلس النواب فتحي قنديل بيانا عاجلا لمجلس النواب ، بعد تسمم طلاب بنجع حمادي بوجبة طعام مدرسية.
وطالب قنديل بمحاسبة المتخلف بأسرع ما يمكن حفاظا على سلامة الطلاب.
ارتفع عدد الطلاب المصابين بالاشتباه بالتسمم ، صباح اليوم الثلاثاء ، داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي ، إلى 138 طالبا.
تلقى اللواء مسعد أبو سكين مدير أمن قنا ، إخطارا من غرفة العمليات ، بإصابة 138 طالبا بالإشتباه في إصابتهم بالتسمم داخل مدرسة شركة السكر بنجع حمادي.
وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب التسمم هو شرب الطلاب عصير وجبة مدرسية داخل المدرسة ، والتحقيقات جارية في الحادث.
أكد د. صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن حالة الطلاب الذين أصيبوا بالتسمم داخل مدرسة شركة السكر مستقرة وصحتهم جيدة.
وأشار خالد ، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، إلى أننا لم نكتشف حتى الآن سبب التسمم ، وسيظهر السبب الحقيقي نتيجة التحليلات بعد أخذ عينات من الطلاب لتحليلها.

في سياق مواز ، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وقف توزيع الوجبات المدرسية في مدارس قنا مؤقتا لحين وصول نتائج تحليلها من المعامل المركزية بوزارة الصحة والتأكد من سلامتها والتزامها. المواصفات القياسية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب ، على خلفية إصابة 50 طالبًا وثلاثة طلاب صباح اليوم. وفي مدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي ، اشتبهوا في إصابتهم بالتسمم ، وبعد ذلك تم نقلهم بسيارة إسعاف إلى مستشفى نجع حمادي العام. عينات من مكونات الوجبات المدرسية داخل المدرسة لتحليلها في المعامل المركزية بوزارة الصحة والوقوف على مطابقتها للمواصفات والاستهلاك الآدمي ، بالإضافة إلى حجز مخازن الوجبات المدرسية حتى انتهاء الفحص والتحقيق ، بالإضافة إلى مرور اللجنة بالمدارس في مختلف مدن المحافظة وسحب عينات عشوائية من الوجبات المدرسية.
وأضاف الداودي أن الحالة الصحية للطلاب المصابين مستقرة ومطمئنة للغاية ، وتم توفير كافة وسائل الرعاية الصحية وإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لهم ، ويتم تشخيصهم بحالة تسمم أم لا. في حال ثبوت عدم مطابقة الوجبة المدرسية للمواصفات القياسية حفاظا على سلامة طلابنا يتم فرض أقصى عقوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى