عاجل اهم الاخبار

عاجل.انهيار إثيوبيا .. الولايات المتحدة ترسل 3 سفن حربية إلى أديس أبابا | اليكم النفاصيل بالصور

انهيار إثيوبيا .. الولايات المتحدة ترسل 3 سفن حربية إلى أديس أبابا | صورة فوتوغرافية

انهيار إثيوبيا.. الولايات المتحدة ترسل 3 سفن حربية إلى أديس أبابا | صور

كشفت شبكة CNN الأمريكية ، أن واشنطن أنشأت قوة عمليات خاصة بالقرب من إثيوبيا لمساعدة السفارة الأمريكية ، إذا خرجت الأمور عن السيطرة وسط الحرب الأهلية المستعرة واقتراب قوات المعارضة من العاصمة أديس أبابا.

christian dogma

كشفت شبكة CNN الأمريكية للأنباء ، أن واشنطن أقامت قوة عمليات خاصة للجيش الأمريكي ونشرت قوات عمليات خاصة في جيبوتي لتكون جاهزة لتقديم المساعدة للسفارة الأمريكية في إثيوبيا في حال تفاقم الوضع ، بحسب مسؤول عسكري واثنين. مصادر مطلعة على الأمر ، ذكرت شبكة سي إن إن. (سي إن إن) قرب إثيوبيا لمساعدة السفارة الأمريكية ، إذا خرجت الأمور عن السيطرة وسط الحرب الأهلية المستعرة واقتراب قوات المعارضة من العاصمة أديس أبابا.

christian dogma

كشفت شبكة CNN الأمريكية للأنباء ، أن واشنطن أقامت قوة عمليات خاصة للجيش الأمريكي لديها قوات عمليات خاصة في جيبوتي ، كما أن تنشيط بعض حراس الجيش من اللواء 1/75 يشير إلى أن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد بشأن الولايات المتحدة ، قال تقرير سي إن إن. تدهور الوضع الأمني مع تقدم الجماعات المسلحة المتحالفة ضد الحكومة الإثيوبية جنوبا باتجاه العاصمة أديس أبابا ، لتكون مستعدة لتقديم المساعدة للسفارة الأمريكية في إثيوبيا في حال تفاقم الوضع ، بحسب مسؤول عسكري ومصدران مطلعان. هذه المسألة ، ذكرت شبكة سي إن إن. (سي إن إن) قرب إثيوبيا لمساعدة السفارة الأمريكية ، إذا خرجت الأمور عن السيطرة وسط الحرب الأهلية المستعرة واقتراب قوات المعارضة من العاصمة أديس أبابا.

christian dogma

في ما وصفه مسؤول دفاعي مطلع على الأمر بأنه “تخطيط حكيم” ، كانت ثلاث سفن حربية في الشرق الأوسط على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لعمليات الإجلاء إذا لزم الأمر ، على الرغم من أن مسؤولي وزارة الخارجية حذروا من عدم وجود خطط لتنفيذ عملية واسعة النطاق أدى الإخلاء. عسكري في إثيوبيا.

وصرح مسؤول كبير في وزارة الخارجية للصحفيين يوم الاثنين بأنه “لا توجد خطط لتوجيه القوات الأمريكية إلى إثيوبيا لتسهيل عمليات الإجلاء أو لتكرار جهودنا الطارئة الأخيرة في أفغانستان ، والتي كانت وضعا فريدا لأسباب عديدة” ، مؤكدا أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين المغادرة. على الفور باستخدام الرحلات التجارية المتاحة.

christian dogma

وشدد هذا المسؤول على أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين الذين يحتاجون إلى المساعدة في مغادرة إثيوبيا عبر الرحلات التجارية الاتصال بالسفارة الأمريكية ، مشيرا إلى أنها تستطيع تقديم خدمات قنصلية الآن ، “لكن لا يمكننا توقع متى وإذا تغيرت الظروف”.

christian dogma

في أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) ، أمرت وزارة الخارجية بمغادرة موظفي الحكومة الأمريكية في الحالات غير الطارئة وأفراد أسرهم من سفارة الولايات المتحدة في أديس أبابا “بسبب النزاع المسلح والاضطرابات المدنية ونقص الإمدادات المحتمل”.

christian dogma

قال المسؤول الدفاعي لشبكة CNN إن ثلاث سفن حربية برمائية موجودة حاليًا في الشرق الأوسط – USS Essex و USS Portland و USS Pearl Harbour – وهي في وضع الاستعداد ويمكن استخدامها في جهود إخلاء مدنية محتملة.
وقال المسؤول في هذه المرحلة ، لا تتوقع الولايات المتحدة إجلاءًا واسع النطاق للأمريكيين ، لكن القلق يتزايد من أن حتى عددًا صغيرًا قد لا يتمكن من الوصول إلى المطار والطيران التجاري.

christian dogma

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى