رياضهعاجل اهم الاخبار

عاحل..فرمان جديد من كيروش داخل الجهاز الفني للمنتخب

عاحل..فرمان جديد من كيروش داخل الجهاز الفني للمنتخب

عاحل..فرمان جديد من كيروش داخل الجهاز الفني للمنتخب

 

شهدت الفترة الأخيرة تقليص صلاحيات ضياء السيد المدير العام للفريق المصري الأول لكرة القدم بقرار من البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة.
وأصبح محمد شوقي مساعد المدرب في جهاز كيروش الرجل الثاني في الجهاز الفني ، وقد تجلى ذلك بوضوح في كثير من المواقف داخل معسكرات الفريق والمباريات الأخيرة.

 

وعلى الرغم من أن ضياء السيد كان مدربًا عامًا وفقًا لقرار تعيين وتشكيل الجهاز الفني الصادر عن لجنة التطبيع المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة في 8 سبتمبر ، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضًا كبيرًا في صلاحيات الاتحاد. المدرب العام حيث اعتمد كيروش على المساعد الثالث في تحديدات قوائم الفراعنة خلال المعسكرات الماضية بجانب التشكيلات ، وكذلك ظهور محمد شوقي بجانب كيروش خلال المباريات وخاصة الأخيرة في كأس العرب ؛ حيث يحصل البرتغالي على رأي مساعده محمد شوقي حول تغييرات وتعديل أسلوب اللعب وغيره أثناء المباريات ، على عكس ضياء السيد الذي يجلس دائمًا على دكة البدلاء دون تعليمات للاعبين ، ويحصل المدرب أيضًا على. رأي مساعده الأجنبي في كثير من المواقف.

 

 

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لمواجهة تونس في الخامسة مساء الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس العرب.
وتأهلت مصر لنصف نهائي كأس العرب بعد فوزها على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الجنوبي في مباريات ربع النهائي ، فيما تأهلت تونس لنفس الدور بعد تغلبها على عمان بهدفين. لواحد.
وتعد النسخة الحالية هي العاشرة في تاريخ البطولة ، وقد أقيمت أولها عام 1963 في لبنان ، وآخرها عام 2012 في السعودية.
وفاز المنتخب العراقي بأكبر عدد من الألقاب بـ 4 ألقاب ، والسعودية بلقبين ، وتونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منهما.
قبل الإصدار الحالي ، شهدت إصداري 1998 و 2012 مشاركة أكبر عدد من الفرق في نسخة واحدة ، بمشاركة 12 فريقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى