رياضه

فيفا يعلن إقامة كأس العالم للأندية من 3 إلى 12 فبراير بالإمارات

كتب ـ محمد عمار 

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية.
وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أن إقامة مونديال الأندية سيكون فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

وتسحب فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، قرعة كأس العالم للأندية 2021، والتى تستضيفها الإمارات بعد اعتذار اليابان، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية، والتى يترقبها النادى الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى.

واكتمل عقد الأندية المشاركة بتأهل بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، يوم السبت، بالفوز عليه بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية.

وانضم الفريق البرازيلي إلى 6 أندية أخرى، وهي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي، قبل أن يكون بالميراس هو الفريق السابع.

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلى إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكى الذى يقوده مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيرى.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

ومن المقرر أن تقدم الحفل المذيعة والصحافية سامانثا جونسون على أن يجري القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم خايمي يارزا بمساعدة جون تيري قائد تشيلسي السابق والحائز على العديد من الألقاب وأسطورة الفيفا الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى