اخبارمصر

خبراء “صندوق النقد” في مصر لدعم “الموازنة”

كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة المالية، أن خبراء صندوق النقد الدولى، يزورون مصر حاليا، لتبادل الخبرات فى الدعم الفنى للموازنة العامة للدولة الجديدة ٢٠١٨ – ٢٠١٧، ولا يتدخلون فى إعدادها أو توزيع بنودها.
وقال المصدر لـ«البوابة»: إن تبادل الخبرات مع الصندوق يأتى فقط لتعزيز البرنامج الاقتصادي، وأنه المقرر الانتهاء خلال أيام، من تحديد سعر الدولار فى الموازنة، لافتا إلى أنه كانت هناك زياره من خبراء الصندوق، الشهر الماضى.
وأشار المصدر إلى أن وزارة المالية، ستبدأ فى منتصف مارس الجارى فى مراجعة الموازنة الجديدة مع أعضاء لجنةالخطة والموازنة واللجنة الاقتصادية بالبرلمان، قبل تصديق رئيس الجمهورية عليها، ثم إرسالها فى موعدها الدستوري، يوم ٣١ مارس الجارى إلى البرلمان للمناقشة.
وأضاف المصدر أن بعثة صندوق النقد الدولى ستزور مصر بشكل رسمى فى إبريل المقبل للمراجعة النصف سنوية على كل ملفات البرنامج الإقتصادي، لافتا إلى أن سبب تأجيل المراجعة من قبل الصندوق عن موعدها فى آخر أسبوع من مارس، هو انشغال وزاره المالية بإعداد الموازنة الجديدة، وبعد مراجعة البعثة ستدخل الشريحة الثانية لقرض الصندوق والتى تقدر بـ١.٢٥ مليار دولار فى حساب البنك المركزي.
وأكد أن شهر مارس، يشهد الانتهاء من كل الملفات الاقتصادية للموازنة الجديدة، ومراجعة ضريبة الدمغة علىالبورصة، التى كانت شرطا من شروط الصندوق، بديلا عن قانون ضريبة أرباح البورصة، التى تم تأجيلها ٣ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى