تقنيه ومعلومات

وارسو تدعو إلى عدم إعادة انتخاب توسك لرئاسة المجلس الأوروبى

وجهت رئيسة وزراء بولندا بياتا شيدلو رسالة للقادة الأوروبيين تطلب فيها عدم إعادة انتخاب رئيس الوزراء البولندى السابق دونالد توسك لرئاسة المجلس الأوروبى.

وأوضحت شيدلو – فى رسالة أوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأربعاء – أن “إعادة ترشيح رئيس المجلس الأوروبى بالرغم من الموقف المعارض لحكومة بلده تتناقض مع الطابع العام للمجلس الأوروبى الذى يتشكل من عدة بلدان”، مشيرة إلى أن حكومتها رشحت لهذا المنصب، النائب فى البرلمان الأوروبى، ياتسينكو ساريوش-فولسكى.

وأشارت شيدلو إلى أن الرئيس الحإلى للمجلس الأوروبى دونالد توسك تجاوز صلاحياته عدة مرات وذلك عندما شغل منصب رئيس حكومة بلاده مستخدما ثقل منصبه فى الخلافات الداخلية الحادة وعندما أصبح رئيسا للمجلس الأوروبى أقحم نفسه فى الخلاف السياسى الذى احتدم خلال الأزمة البرلمانية فى بولندا ودعم فريق المعارضة الذى قاطع العمل فى البرلمان.

ويشار فى هذا الصدد إلى أن الدورة الرئاسية الحالية للمجلس الأوروبى ستنتهى فى الـ 31 من مايو المقبل، أما اتخاذ قرار إعادة انتخاب الرئيس الحإلى توسك أو انتخاب أحد المرشحين الآخرين سيتم البت فيه أثناء قمة المجلس التى ستنعقد يومى الـ9 و الـ10 من مارس الحإلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى