اخبار العالم العربيعاجل اهم الاخبار

من هو الضابط الذي هز وزارة الداخلية المصرية باتقانه لعمله؟ وتسبب فى الإطاحة بقيادات أمنية كبرى وحبس ضباط وأفراد قسم ثان شبرا الخيمة

النقيب محمد حبيب، ضابط مباحث بفرقة شمال الجيزة، مقر عمله فى موقع الكمين الأمنى المعتاد أعلى الطريق الدائرى بالوراق، من الساعة الثانية عشرة صباحًا حتى السادسة صباحا،قضى 3 سنوات منذ تخرجه من أكاديمية الشرطة بمركز شرطة جرجا بسوهاج، ونقل بعدها إلى مديرية أمن الجيزة، فى شهر أغسطس العام الماضى.

تمكن النقيب محمد حبيب، أثناء قيامه بمهام وظيفته في الكمين الأمني أعلى كوبري الوراق من ضبط أكبر قضية هزت وزارة الداخلية، وأطاحت بقيادات أمنية كبرى، عندما قام وهو وأفراد الكمين من ضبط  سيارة أجرة ماركة «تويوتا» بيضاء اللون مليئة بالأسلحة.

حيث عثر داخل السيارة على أسلحة نارية عديدة، واعترف السائق بحوزته لها وأنه يقوم بتوصليها لأمين شرطة بقسم ثان شبرا، فقام على الفور النقيب محمد حبيب بإبلاغ قيادته الأمنية بمديرية أمن الجيزة وإبلاغ النيابة وعمل التحريات اللازمة تبين الآتي.

تورط رئيس مباحث قسم ثان شبرا  الرائد “أحمد .ح”، واثنين من الضباط، وهما “محمود .ن” و”نادر .ج”، فى الحصول على السلاح لتلفيقه للمتهمين، بناءً على  تسجيلات قدمت  للنيابة من أمين شرطة متورط في القضية .

وترتب على تلك القضية الآتي:-

حبس المتهمين المذكورين على ذمة القضية ووقفهم عن العمل وقيام  اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية بالاطاحةا باللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن القليوبية من منصبه ونقله إلى شؤون الأفراد بالوزارة، بالإضافة إلى نقل اللواء الدكتور أشرف عبدالقادر من منصبه كمدير مباحث القليوبية إلى قطاع الأحوال المدنية، وتم تصعيد اللواء أنور سعيد حكمدار القليوبية، لمنصب مساعد الوزير لأمن القليوبية، وتعيين اللواء على سليم مديرًا للمباحث الجنائية بالقليوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى