اخبار العالم العربي

إنفوجراف| انتخابات الرئاسة الفرنسية.. 8 مرشحين يعبرون نفق «التوقيعات»

قبيل ساعات من إغلاق الباب أمام مرشحي انتخابات الرئاسة الفرنسية، استطاع 8 مرشحين فقط الظفر بالـ 500 توقيع من “المنتخبين الكبار” التي تسمح لهم بتثبيت ترشحهم لهذه الانتخابات.

 

وفي تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، سيغلق المجلس الدستوري الباب أمام المرشحين الذين لم يستطيعوا الحصول على توقيع 500 نائب انتخبهم الشعب، من أعضاء البرلمان الفرنسي أو البرلمان الأوروبي، أو أعضاء مجلس الشيوخ ورؤساء بلديات، شريطة أن يمثلون 30 إقليما على الأقل في فرنسا.

 

وسيعلن المجلس الدستوري الفرنسي غدا السبت عن المرشحين الذين أودعوا ملفات ترشحهم بما فيها توقيعات النواب، وبذلك سيحق لهم المنافسة في الماثون الانتخابي المقرر 23 أبريل المقبل.

 

وبحسب “اﻹنفوجراف” الذي نشرته صحيفة “ويست فرانس” وفقا لمعطيات المجلس الدستوري، من بين 16 مرشحا تمكن 8 مرشحين فقط من جمع الـ 500 توقيع، وهم: مرشح أحزاب يمين الوسط فرنسو فيون، مرشح أحزاب اليسار بنوا هامو.

 

كذلك رئيس حزب “إلى اﻷمام” إيمانويل ماكرون، زعيمة اليمني المتطرف مارين لوبان، فرانسوا أسلينورنسوا أسلينو، رئيس حزب وحدة الشعب الجمهورية الفرنسي، نيكولا دوبون- إنيون،رئيس حزب “انهضى فرنسا”، جان- لوك ميلنشون، مرشح حركة “فرنسا المتمردة” و ناتالي أرتود المتحدثة باسم النضال العمالي المناهض للرأسمالية.

 

كما يوجد مرشحان يقتربان من جمع الـ 500 توقيع وهما ؤسس حزب “التضامن والتقدم” جاك شوميناد (469 توقيعا) جان لاسال، ورئيس بلدية ديرن، (453 توقيعا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى