اخبار العالم العربي

بالفيديو.. أطفال يفتحون النار على الشرطة في اشتباكات سوهاج

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو جديدا للحظة الاشتباكات العنيفة بالأسلحة، والتي وقعت بين الأهالي وقوات الشرطة بالصوامعة شرق بمركز ومدينة أخميم في سوهاج، مساء أمس الإثنين.

ورصد مقطع الفيديو حمل الأطفال للأسلحة وإطلاق النيران على الشرطة خلال الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الطرفين.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، دفعت بـ10 مجموعات قتالية، و3 مدرعات؛ للسيطرة على الاشتباكات بقرية نجوع الصوامعة شرق، بمركز أخميم.

بدأت الأحداث عندما توجهت قوة من رجال الشرطة إلى قرية الصوامعة شرق؛ لتمكين الجهات المختصة من البدء في تنفيذ مشروع محطة الصرف الصحي، التي تم تخصيص قطعة أرض لها بالقرية لهذا الغرض، وإقناع الأهالي بعدم اعتراض المشروع، إلا أن الأهالي أصروا على رفض تنفيذ المشروع بسبب تردد شائعات بين أهالي القرية تفيد أن إنشاء المحطة بالقرية سيؤدي إلى انتشار الأوبئة والروائح الكريهة بالقرية.

وتسبب ذلك في وقوع مناوشات بين الأهالي وقوات الشرطة، قطع على أثرها الأهالي الطريق الصحراوي الشرقي المار أمام القرية بعد إشعالهم النيران في إطارات السيارات والكتل الخشبية على الطريق لمنع قوات الشرطة من التقدم، ما اضطر رجال الشرطة إلى إلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي المحتجين وإعادة فتح الطريق.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقيادة العميد خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية، والعميد ماجد مؤمن، رئيس المباحث الجنائية، لمكان الواقعة، وتمت السيطرة على الموقف وفتح الطريق مرة أخرى أمام حركة السيارات، والقبض على 15 شخصا من مثيري الشغب والدفع بقوات إضافية لتعزيز التواجد الأمني في المنطقة

منقول عن فيتو

https://youtu.be/O7XyLsPWXPQ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى