اخبار العالم العربي

أزمات المنطقة على جدول القمة العربية في عمان بحضور الرئيس السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية العادية الـ28،والتي ستنعقد في منطقه البحر الميت في الأردن الأربعاء المقبل.
ومن المتوقع أن يشارك بالقمة، كذلك من 15 إلى 16 ملك ورئيس دولة وحكومة من الدول العربية، وستتناول القمة في جدولها ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد مؤخرا بالقاهرة.
وتشمل هذه الموضوعات، القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها الوضع في فلسطين وسوريا واليمن وليبيا، والأزمة السورية بكل مدخلاتها، وما تردد مؤخرا من مقترحات بعوده سوريا لمقعدها بالجامعة العربية والمطالبة العراقية الرسمية بذلك. وسبل مكافحة الإرهاب وتدعيم الجهود الدولية إزاء ذلك، وإصلاح مؤسسات العمل العربي المشترك في إطار الجامعة العربية.
وسوف تبدأ في منطقه البحر الميت الاجتماعات التحضيرية  للقمه العربية العادية الـ28، وذلك على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية، السبت ، ويوم الأحد على مستوى وزراء التجارة والمالية، في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي ،والاثنين علي مستوي وزراء الخارجيه العرب وسيتم رفع نتائج هذين الاجتماعين للقمه العربية الأربعاء، وسيبدأ وصول القادة والزعماء العرب للأردن الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى