اخبارمصر

زيادة أرصدة السلع الغذائية وتشديد الرقابة استعداداً لشهر رمضان

بدأت الحكومة مبكراً الاستعداد لشهر رمضان المبارك، من خلال زيادة الاحتياطي من أرصدة السلع الغذائية الأساسية، وتشديد إجراءات الرقابة علي الأسواق لمواجهة محاولات زيادة الأسعار بصورة غير مبررة.
وأكد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الإجراءات التي تقرر اتخاذها وتطبيقها في الفترة المقبلة تتضمن زيادة الأرصدة من السلع الأساسية بما يكفي الاحتياجات مدة آمنة لمنع تكرار الأزمات التي حدثت في بعض السلع مثل السكر والأرز والزيت كما تقرر زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والاستعداد لموسم التوريد المحلي منتصف ابريل القادم.. وأشار الوزير إلي أنه تقرر زيادة أرصدة الزيت إلي حوالي 267 ألف طن تكفي الاحتياجات مدة تصل 4 أشهر.
وأكد الوزير انه سيتم التنسيق مع عدد من الوزارات والمنتجين لزيادة الانتاج المحلي من الزيت خاصة انه يتم استيراد 97٪ من الاحتياجات من خلال تشجيع المزارعين علي زراعة فول الصويا ودوار الشمس والقطن للحد من الاستيراد.. بالإضافة إلي زيادة الأرصدة من الأرز بعد الاتفاق علي بدء توريد 50 شركة ومضرب للأرز المحلي لهيئة السلع التموينية بسعر 6300جنيه للطن لبيعه للمواطنين بسعر 650 قرشا للكيلو، وأضاف د. المصيلحي أن الأرصدة من الماشية السودانية الحية تصل إلي حوالي 68 ألف رأس من الماشية تكفي 7 أشهر وان الأرصدة الموجودة بالمجازر في أبوسمبل والغردقة تصل إلي 7500 رأس، وشدد الوزير علي سلامة اللحوم المعروضة، كما أكد علي التعاقد علي استيراد حوالي 40 ألف طن دواجن استعدادا لشهر رمضان.
وأكد الوزير انه تم الانتهاء من تحويل 302 ألف بطاقة تموين ورقية وبدل فاقد أو تالف تم استلامها من مديريات التموين بالمحافظات وتم تحويلها إلي كروت ذكية وجار توزيعها علي المواطنين عن طريق مكاتب التموين.كما تقرر توزيع استمارات تحديث البيانات لحوالي 5 ملايين بطاقة تموينية مقيد بها 19 مليون مواطن لاستكمال البيانات من أول ابريل ولمدة 60 يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى