اخبار العالم العربي

أجهزة الأمن تكشف جنسيات عناصر «خلية الاغتيالات» فى العريش

كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن تمكن الأجهزة الأمنية فى المحافظةمن ضبط مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى فى مدينة «العريش»، شكلوا فيما بينهم خلية مسئولة عن عمليات الاغتيال.

وقالت المصادر لـ«الدستور»: «أجهزة الأمن ألقت القبض على 3 عناصر إرهابيةخطيرة من خلية إرهابية فى العريش لها يد فى عمليات الاغتيال الأخيرة»، لافتة إلى أن هذه العناصر مسئولة عن رصد تحركات قوات الأمن.

وأشارت إلى أن التحقيقات مع العناصر الثلاثة كشفت عن أسماء عناصر  وقيادات الخلية الإرهابية فى العريش والأسماء الحركية لهم ومكان تواجدهم، وبالفعل تمكنت القوات من إلقاء القبض على بعضهم، وتبين انتماؤهم لجنسيات عربية وأجنبية ووجود مصريين من محافظات الدلتا بينهم.

وساهمت التحقيقات مع المقبوض عليهم، بحسب المصادر ذاتها، فى الكشف عن كمية من الأسلحة، وتفكيك شفرات أجهزة اللاسلكى التى يتعاملون بها، لافتة إلى أن الخلية الإرهابية يقودها الإرهابى «ح.ف»، وهو من العناصر شديدة الخطورة.

ويتركز وجود عناصر الخلية فى مناطق «المزرعة» و«عزبة مليم» وجنوبمدينة «العريش».

ووفق التحقيقات الجارية مع المقبوض عليهم، فإن «بيت المقدس» يواجه صعوبة فى التواصل بين قياداته بفضل الضربات الأمنية الناجحة، فضلًا عن تراجع التنسيق بينهم وقيادات «داعش» فى الخارج.

وعلمت «الدستور» أن الأجهزة الأمنية أعدت خطة أمنية محكمة لملاحقةالعناصر الإرهابية فى العريش، حيث وصلت قوات خاصة من الجيشومديرية أمن شمال سيناء والأمن الوطنى والأمن المركزى إلى المدينة،  للمشاركة فى تنفيذ الخطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى