تقنيه ومعلومات

المنظمة الدولية للهجرة: أسواق للرقيق في ليبيا

كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن وجود أسواق للرقيق في ليبيا، يتم فيها بيع المهاجرين واللاجئين الأفارقة الذين تحتجزهم عصابات الاتجار في البشر خلال رحلتهم الرامية لعبور البحر المتوسط. ودعا »ليونارد دويل»‬ المتحدث باسم المنظمة في جنيف لنشر التوعية في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في أفريقيا لتجنيب المزيد من الضحايا الوقوع في براثن تلك العصابات.
وأكد »‬محمد عبد الخبير» مدير عمليات المنظمة في ليبيا أن المنظمة عثرت خلال الشهور الماضية علي عدة مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا، حيث يتعرضون للتجويع والضرب المبرح والاستغلال الجنسي والقتل أحيانا. وقد وثقت المنظمة وجود أسواق لبيع الرقيق في ليبيا أحدها في سبها جنوب غرب البلاد تديره عصابات من النيجر للاتجار في البشر، وسوق آخر قرب ميناء مصراته تديره عصابات صومالية، وهو مخصص لبيع النساء ويتوافد الليبيون لشرائهن.
من جانب آخر، قالت قوات متحالفة مع حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس إن 3 من رجالها قتلوا في غارات جوية علي قاعدة جوية صحراوية شنتها قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العسكري »‬خليفة حفتر». وقال مصدر عسكري في الشرق إن اشتباكات برية دارت أيضا حول منطقة سمنو علي بعد نحو 50 كيلومترا شمال شرقي سبها. وأكد مصدر طبي في سبها مقتل 3 من قوات الجيش الوطني الليبي أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى