اخبار العالم العربي

قتلى مدنيون بغارة للتحالف الدولي غربي الموصل

قتل أكثر من عشرة مدنيين بين أطفال ونساء إثر غارة جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على حي محرر حديثا في الجانب الغربي لمدينةالموصل، في وقت فتحت القوات العراقية تحقيقا في الحادثة.

وقال النقيب الطيار يزن عبد الإله الدوبرداني من القوة الجوية العراقية، في تصريح للأناضول إن “طائرات حربية تابعة للتحالف شنت اليوم ضربة جوية استهدفت منازل في حي اليرموك، وتسببت بمقتل 13 مدنيا من عائلتين، فضلا عن إصابة نحو 17 آخرين إصابات أغلبهم خطرة للغاية، فضلا عن تدمير نحو 6 منازل و11 سيارة”.

وأضاف أن “قيادة القوة الجوية العراقية فتحت تحقيقا عاجلا بملابسات الحادثة ورفعت تقريرا أوليا إلى القيادة العسكرية العليا المشتركة للاطلاع والوقوف على آخر المستجدات، فضلا عن مواصلة التنسيق مع التحالف الدولي لمعرفة أسباب استهداف المدنيين العزل”.

من جهته، قال المقدم أحمد عبد العزيز النعماني في جهاز الأمن الوطني للأناضول إن “قصفا عنيفا لطائرات التحالف تشهده الموصل القديمة منذ مساء أمس وحتى اليوم تركز على مناطق الجامع الكبير والفاروق والساعة وخزرج وسط الموصل تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية“.

وكان مصدر أمني قال إن ثلاثة أفراد من عائلة واحدة -بينهم فتاة صغيرة- لقوا مصرعهم في قصف لطائرة تابعة للتحالف الدولي، استهدف منزلهم في حي السكك بالجانب الغربي من الموصل.

عناصر من الشرطة الاتحادية قرب منطقة الموصل القديمة (رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى