بث مباشر

نكشف سر اختيار السيسي لـ الإسماعيلية للمؤتمر الثالث الوطني للشباب

بعد ثلاث لقاءات، بدأت بشرم الشيخ ثم القاهرة، لتنتهي بأسوان خلال محطته السابقة العام الماضي، يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولته في مختلف محافظات مصر لعقد أعمال المؤتمر الوطني للشباب، الذي تقام فعالياته بمدينة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، وسوف يستمر لمدة 3 أيام، بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

ويشارك فى المؤتمر 1100 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتى شمال وجنوب سيناء، وبعض شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالى و100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية.

كما تم اختيار 60 شابا وشابة ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمى للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة.

وتسائل العديد من الشباب والشخصيات العامة والسياسة، حول الهدف من وراء اختيار محافظة الإسماعيلية لإقامة مؤتمر الشباب، الأمر الذي وضحه عدد من الخبراء خلال السطور التالية.

تنمية محافظات القناة
قال الكاتب جميل عفيفى، إن “أهمية مؤتمر الشباب ترجع لدوره فى توعية الشباب بالبطولات التى قدمتها القوات المسلحة طوال تاريخها، تحديدا بطولات مدن القناة، خصوصًا أن الإسماعلية التى تستضيف المؤتمر شهدت العديد من الحروب”.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية dmc، أن “اختيار الإسماعيلية لعقد المؤتمر كان مقصودًا، حيث يأتى بالتزامن مع عيد تحرير سيناء، ليكون ملف المؤتمر الرئيسي بحث سبل التنمية في محافظات القناة”.

تشجيع السياحة
وأضاف محمد محي الدين، قيادي بحزب غد الثورة، أن عقد المؤتمر الوطني للشباب في مجينة الإسماعيلية هي خطة موضوعة ليجوب الرئيس كافة محافظات مصر ليتناقش مع كل الشباب في مختلف المحافظات.

وأشار محي الدين، في تصريحات خاصة لـ”الفجر” إلى أن التنقل بين المحافظات جاء لهدفين، الأول، للوصول لجميع الشباب في مختلف المحافظات، والثاني لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية، حيث أنه يقوم بإرسال رسالة للعالم أن الرئيس يزور كافة محافظات مصر بأمان.

اختيار رئاسي سببه تحرير سيناء
ولفت ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن السبب وراء اختيار الإسماعيلية لعقد المؤتمر الوطني الثالث للشباب سببه الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، موضحًا أن الرئيس أراد أن يقضي تلك المناسبة مع شباب مدن القناة.

وعن السبب وراء الرغبة الرئاسية يقول الشهابي، في تصريحات خاصة لـ”الفجر” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد أن يشكر أكثر المحافظات التي عانت من وراء الحرب وهي مدن القناة كـ”الإسماعيلية، السويس، بور سعيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى