رياضه

أول عملية زراعة رأس بشرى في العالم !!!

روسيا تجد مستحضرا يضمن زرع رأس شاب مشلول في جسد معافى
حدد طبيب جراح إيطالي موعد إجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم، يشارك فيها 80 جراحًا.
وسط آمال بأن تفتح الخطوة بابا أمام علاج حالات مرضية معقدة، حدد الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو فترة أعياد الميلاد من العام الحالي موعدا لإجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم.
صرح سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة، إن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90 %، موضحاً أنها تستلزم مشاركة 80 جراحاً بتكلفة 10 ملايين .

وأكد “سيرجيو” أن العملية ستجرى من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثاً، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

في هذه الأثناء، تبرع الشاب الروسي فاليري سبيريدونوف (31 عاماً)، يعاني مرضاً جينياً نادراً وقاتلاً، برأسه، بالرغم من المعارضة الشديدة من قبل صديقته للفكرة، ويريد المتبرع الروسي نقل رأسه إلى جسم آخر، قائلا إنه سئم وضعه الحالي، وحاجته الدائمة إلى من يعتني به، بسبب تنقله على كرسي متحرك، وقال الشاب الروسي، إن العملية ستتطلب مساهمة 150 مختص.

الشاب وافق على اجراء هذه العملية ونقل رأسه لجسد سليم هو روسي الأصل واسمه Valery Spiridonov وهو يعاني من مرض ضمور العضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.