اخبارمصر

“بنك مصر” يكشف حقيقة رفع الفائدة إلى 26%.. تعرف على التفاصيل

كشف نائب رئيس بنك مصر، عاكف المغربي، إن البنك لم يقم بطرح شهادات أو أوعية ادخارية بفائدة تصل إلى 26% كما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”.
كانت قد انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام بنك مصر برفع أسعار الفائدة إلى نسبة 26% على الأوعية الإدخارية والشهادات.

من جانبه أكد نائب رئيس بنك مصر، عاكف مغربي فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه بخصوص ما أثير عن إعلانات يوجد بها نسبة 26% فإن بنك مصر يؤكد اقتصار دوره على تلقى الاكتتاب الخاص بصندوق الاستثمار العقاري التابع لشركة النعيم، لافتًا إلى أن البنك غير مسؤول عن نسبة العائد، وأن العائد المذكور هو عائد مستهدف من الصندوق وليس مضمونًا.
فيما أكد مصدر آخر بالبنك، فضل عدم ذكر اسمه، أن هذه الإعلانات ليس لها علاقة بحملة  البنك “طلعت حرب راجع” والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة في العديد من الشوارع والميادين ومحطات مترو الأنفاق، لافتًا إلى أن البنك سيعلن عن هدف هذه الحملة في الوقت المناسب.
وانتشرت مؤخرا صور إعلانات للاقتصادى الكبير طلعت باشا حرب فى مختلف شوارع القاهرة ومحطات المترو مكتوب عليها “طلعت حرب راجع” ضمن حملة إعلانية ضخمة فى إشارة إلى أن مصر تقبل على نهضة اقتصادية خلال الفترة المقبلة.
ويمثل طلعت حرب وهو أحد مؤسسي بنك مصر والعديد من الشركات العملاقة التي تحمل اسم مصر مثل شركة مصر للغزل والنسيج ومصر للطيران ومصر للتأمين و مصر للمناجم والمحاجر ومصر لصناعة وتكرير البترول ومصر للسياحة وستديو مصر وغيرها رمزًا اقتصاديًا كبيرًا.
كما يعد طلعت حرب واحدًا من أهم أعلام الاقتصاد في تاريخ مصر ولقب بـ”أبو الاقتصاد المصري” حيث عمل على تحرير الاقتصاد المصري من التبعية الأجنبية، واستقلال الاقتصاد المصري والعمل على نموه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى