رياضه

أون سبورت وأبوظبى الرياضية يحصلان على حقوق بث البطولة العربية

أون سبورت وأبوظبى الرياضية يحصلان على حقوق بث البطولة العربية

اتفق اتحاد الكرة، مع الاتحاد العربى لكرة القدم برئاسة الأمير تركى بن خالد، على إذاعة مباريات البطولة العربية التى ستقام فى مصر على الفترة من 22 يوليو حتى 5 أغسطس المقبلين على 3 قنوات هى أبو ظبى الرياضية واون سبورت والنيل للرياضة.

أعلنت الشركة المنظمة للبطولة استخدام كاميرات عالية الجودة لنقل أحداث البطولة، بشكل احترافي على أعلى مستوي، في كل ملاعب البطولة، والتي ستقام في مدينتي القاهرة والإسكندرية.

وتضم البطولة 12 فريقا من 9 دول عربية مختلفة هي مصر والسعودية والإمارات والسودان ولبنان والأردن والجزائر والعراق وتونس والمغرب، وقسمت الفرق علاث ثلاث مجموعات فيما يلي: المجموعة الأولى: الأهلي المصري، الفيصلي الأردني، نادي نصر حسين داي الجزائري، الوحدة الإماراتي.

المجموعة الثانية: الزمالك المصري، الفتح الرباطي المغربي، النصر السعودي، العهد اللبناني.

المجموعة الثالثة: المريخ السوداني، الهلال السعودي، نادي نفط الوسط العراقي، الترجي التونسي.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني، ويحصل البطل على جائزة قدرها 2.5 مليون دولار، من مجموع جوائز 4 ملايين دولار.

يذكر أن هذه البطولة هي المسمى الحديث لدوري أبطال العرب، التي أقيمت آخر مرة العام 2009، وجرت مرة واحدة العام 2013، وأحرز اللقب اتحاد العاصمة الجزائري، وتقام تحت رعاية الاتحاد العربي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى