عاجل اهم الاخبار

عاجل ..مفاجأه مفرحه من الرئيس السيسي للشعب المصرى

مفاجأه مفرحه من الرئيس السيسي للشعب المصرى

العودة الى الرئيسية

مفاجأه مفرحه من الرئيس السيسي للشعب المصرى

سلسلة من القرارات الهامة اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، كان أهمها زيادة الدعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين، من 21 جنيه إلى 50 جنيه، بنسبة زيادة مقدارها 140%، وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، وكذلك زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15% وبحد أدنى قدره 150 جنيه، وذلك لـ 10 مليون مواطن، بتكلفة تقدر بـ 200 مليار جنيه.

ومن ضمن القرارات التى اتخذها الرئيس، زيادة قيمة الدعم النقدى لمستحقى برنامجى تكافل وكرامة، بقيمة 100 جنيه شهريا، لعدد مليون و750 ألف مستفيد، بقيمة ما يقرب من 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، وكذلك إقرار العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7% وبحد أدنى 65 جنيه، وإقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7% وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيه.

وكذلك إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10% بحد أدنى 65 جنيه، وكذلك علاوة غلاء غلاء استثنائية قدرها 10% وبحد أدنى 130 جنيه، وزيادة الإعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبى للفئات محدودة الدخل، ووقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضى الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعى.
القرارات التى تؤكد انحياز الدولة إلى محدودى الدخل، خطوة مهمة تساعد تلك الفئة فى مواجهة ارتفاع الأسعار، والظروف الأخيرة، وهذا ما أكد عليه نواب البرلمان، معتبرين أن لها دلالات عدة تمثلت فى إحساس الرئيس بمعاناه فئة محدودى الدخل، والجدية فى التعامل مع التقارير التى تصل له حول معاناه المواطن البسيط من ارتفاع الأسعار، مؤكدين أن تلك القرارات الأخيرة تساهم فى رفع الكثير من الأعباء على الفقراء، وتضمن حماية محدودى الدخل.

جبالى المراغى: خطوة إيجابية تساهم فى دعم محدودى الدخل

وفى هذا السياق أشاد النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مؤكدا أن القرارات التى اتخذها تستهدف دعم الطبقات الفقيرة والحماية الاجتماعية.
وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن رفع قيمة ما يستحق الفرد فى بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيها للفرد الواحد خطوة إيجابية تساهم فى دعم محدودى الدخل والفقراء.
وأشار المراغى إلى أن إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، علاوة غلاء قدرها 7% وبحد أدنى 120 جنيه، وزيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15 % وبحد أدنى قدره 150 جنيهاً لعدد 10 ملايين مواطن،والعلاوة الدورية اللمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7 % وبحد أدنى 65 جنيها ترفع جزء من الاعباء عن المواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

النائب عبد الرازق الزنط: قرارات تحمى طبقة محدودى الدخل من أزمة غلاء الأسعار

من جانبه وجه  النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العامة بالبرلمان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على القرارات الأخيرة التى اتخذها لصالح الشعب المصرى، موضحا ان، هذه القرارات تحمى طبقة محدودى الدخل من أزمة غلاء الأسعار ، كما انها باكورة خير على الشعب المصرى.
وأضاف أمين سر لجنة القوى العامة بالبرلمان،  لـ”اليوم السابع” أن هذه القرارات تؤكد تواصل الرئيس مع الشعب وشعوره بمعاناتهم  خاصة أن هذه القرارات والزيارات بعضها لم يتم إدراجه ضمن الموازنة العامة الجديدة التى وافق عليها البرلمان، خاصة زيادة نصيب الفرد فى الحصة التموينية وبالتالى فهذه القرارات تؤكد انحياز السيسى للطبقة المتوسطة ومحدودة الدخل.
وأكد أمين سر لجنة القوى العامة بالبرلمان، أن الخير قادم، والسيسى لن يترك فرصة إلا وسيتخذ قرارات تخدم فئة محدودى الدخل، كما ان القرارات الأخيرة ستمكن المواطن من مواجهة ارتفاع الأسعار، والقرارات تؤكد جدية التقاريرا لتى تأتى من الحكومة للرئيس، مشيرا إلى أن الحكومة أيضا أقرت علاوات كثيرة  لتؤكد ا، الدولة لن تترك محدودى الدخل.

وكيل زراعة البرلمان: وقف العمل بضريبة الأطيان يساعد فى دعم الفلاح ويرفع الأعباء عنه

وأشاد النائب سيد حسن وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقف العمل بضريبة الأطيان الزراعية لمدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هذا القرار يساعد فى دعم الفلاح ويرفع الاعباء الضريبية عنه.
وأضاف وكيل لجنة الزراعة والرى فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن رفع قيمة ما يستحق الفرد فى بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيها للفرد الواحد، خطوة جيدة فى حماية محدودي الدخل ودعم الفقراء.
وأشار سيد حسن إلى أن القرارات التى اتخذها الرئيس تصب جميعها فى أطار الحماية الاجتماعية للمواطنين ومساندة محدودى الدخل فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

النائب يسرى الأسيوطى: عيدية من الرئيس للشعب المصرى

بدوره قال النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن إقرار الرئيس العلاوات الخاصة بغير المخاطبين للخدمة المدنية، وكذلك زيادة المعاشات هو إجراء سريع لقرارات الرلمان بالموافقة على تلك الزيارات، وهى عيدية من الرئيس للشعب المصرى.
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن المواطن المصرى يحتاج لمثل هذه القرارات بشكل دورى، وهى قرارات تشجع المواطن على مزيد من الانتاج والعمل وتحميه من ارتفاع الأسعار.

النائب محمود الصعيدى: انحياز واضح لمحدودى الدخل

بدوره أكد النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن قرارات الرئيس انحياز واضح لمحدودى الدخل، وتأكيد على ان السيسى حريص على التقليل من الأعباء اليومية التى يعانى منها المواطن المصرى.
وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن القرارات الأخيرة ستساهم فى رفع المعاناه التى يعيشها الفقراء بسبب ارتفاع الأسعار وتمكنهم من التعامل معها.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن اليوم الثلاثاء، خلال إفطار الأسرة المصرية، عن 7 قرارات مهمة تصب فى صالح المواطن المصرى، ولا سيما محدودى الدخل، كان أبرزها رفع الدعم دعم النقدى فى الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيها إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى