عاجل اهم الاخبار

عاجل..قطر ترد على تصريحات المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

قطر ترد على تصريحات المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي

عربت قطر عن رفضها لما تضمنه تصريح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، والتي أكد فيها أن قطر هي المسئولة الرئيسية عن عدم استقرار ليبيا وذلك من خلال دعمها للجماعات الإرهابية في بلاده عبر تقديمها المال والسلاح لهذه الجماعات.

ونقلت صحيفة “العرب” القطرية عن مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد سعيد الرميحي قوله إن “توقيت التصريح وسياقه لا يحتاج إلى شرح وكذلك هوية الجهات التي أوعزت له أن يخرج بهذه التصريحات”.

وزعم السفير في تصريح له اليوم أن ما جاء على لسان المسماري مجرد “ادعاءات” ليس لها أساس من الصحة، زاعمًا أنها “تخالف الحقائق التي يدركها الجميع”، على حد قوله.

وقال إن “سياسة دولة قطر تقوم على مرتكزات واضحة وثابتة هي الاحترام المتبادل بين الدول وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى”.

وكان المسماري قد عرض خلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، وثائق تكشف تواطئ عناصر إرهابية في عمليات اغتيال لضباط في الجيش.

كما كشف عن وثائق تشير إلى طلب قطر من القائم بأعمالها في طرابلس نايف عبدالله العمادي، إرسال متطوعين من دول المغرب العربي وشمال إفريقيا للقتال في سوريا.

ولفت إلى أن ليبيا تعاني من إرهاب ممنهج من دول خارجية. وفي مؤتمر صحفي عرض المسماري وثائق تكشف تواطؤ ليبيين مع جماعات إرهابية للسيطرة على البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى