اخبارعربيه

ايدي قطريه تتورط فى استهداف الحرم المكى..

اعلن أعضاء مجلس النواب أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط قطر وإيران فى العملية الإرهابية التى أحبطها الأمن السعودى والتى استهدفت الحرم المكى فى محاولة منها للرد على التحرك الخليجى فى قطع العلاقات معها، خاصة وأن قطر من الدول الراعية والداعمة للإرهاب، كما استكر النواب وصول الإجرام لاستهداف الحرم المكى.
رئيس لجنة الشئون العربية معلقا على حادث استهداف المسجد الحرام هل عاد أصحاب الفيل؟
قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إنه تابع بمشاعر  الصدمه والألم انباء احباط اجهزه الامن السعوديه لمخطط اجرامى ارهابى كانت تسعى لتنفيذه عدة مجموعات مجرمه بجده و مكه مستهدفه الحرم المكى الشريف ومحيطه بمدينه مكه المكرمه عند بيت الله الحرام فهل عاد اصحاب الفيل من جديد ؟
وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ”برلمانى”، أن هذا البلد الأمين مكة المكرمة التى وردت بالقرآن الكريم وشرفها الله بأول بيت وضع للناس هى فى حماه عز وجل ومن دخلها كان آمنا، لكن الفكر الضال والإرهاب الغادر الخسيس توهم أن بإمكانه زعزعة الأمن والاستقرار وترويع المسلمين العابدين المصلين وبينما تتجه قلوب وعقول المسلمين فى شتى أنحاء الأرض إلى البيت الحرام اليوم فى ختام القرآن بالمسجد الحرام تتجه القلوب الكافرة والعقول الخربة والنفوس الضالة إلى محاولة القتل وسفك الدماء والتخريب ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى شاءت أن تحبط أعمالهم لينالهم الخزى فى الدنيا ولهم فى الآخرة عذاب السعير.
ووجه “الجمال” تحيه تقدير لكل أجهزه الأمن والداخلية السعودية على تصديهم الرائع والناجح لهؤلاء المجرمين العابثيين وهذا عهدنا بهم دائما وتحيه وتقدير ودعم ومساندة من الشعب المصرى كله للسعودية ملكا وحكومة وشعبا فى حربنا المشتركه ضد الإرهاب من منفذيه ومخططيه ومموليه.

طارق الخولى: قطر المتورطة فى استهداف الحرم المكى للرد على التحرك نصف الخليجى فى قطع العلاقات معها
قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  أن قطر أحد الدول المركزية التى تدعم الجماعات الإرهابية وقد تكون مسألة استهداف الإرهاب للحرم المكى موضحا أن قطر هى المتورطة فى ذلك والغرض منها الرد على التحرك نصف الخليجى فى قطع العلاقات مع قطر منع الطيران القطرى من العبور بأجواء الدول العربية التى تتلاقى معها  وبالطبيعى لا استبعد قد يكون وراء العملية قطر قد يكون بدعم ايرانى فى محاولات لإحداث عملية كبيرة من شأنها المساس بالحرم المكى.
وتساءل الخولى فى تصريح لـ”برلمانى” هل الإجرام وصل لهذا الحد؟ ولا يجوز أن تمتد المسائل لهذا الحد والحرم وهذا يعنى أن الإرهاب وصل لحد وحالة من الجنون أن يستهدف حرم يتواجد فيه المعتمرين والحجاج وذلك تطور خطير يحتاج إلى سرعة التحرك فى سبيل مواجهة الدول التى تدعم الإرهاب حتى لو طرح الخيار العسكرى فى ذلك لأن وصول الأمور لهذا الحد ناقوس خطر ينئ بضرورة وجود تحركات قوية وحقيقية من شأنها ضرب معاقل الإرهاب ومعاقبة الدول بكافة السبل التى تدعم الإرهاب وتأويه.

حمدى بخيت: أصابع الإتهام تشير لتورط قطر وتركيا وايران فى العملية الإرهابية التى استهدفت الحرم المكى
قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط الدول الداعمة للإرهاب فى المنطقة العربية،وعلى رأسهم  قطر وإيران وتركيا  فى العملية الإرهابية التى أحبطها الأمن السعودى والتى  استهدفت الحرم المكى.
وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ”برلمانى”، أن قطر وتركيا وإيران تحاول أن تعبث باستقرار وأمن الدول التى تحارب الإرهاب، من خلال تجنيد الجماعات الإرهابية وإجراء عمليات تفجيرية، لتضغط على هذه الدول لكن هذه الدول واقفة بالمرصاد لتلك الدول وتحبط تلك المحاولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى