اخبارعربيه

فرنسيون وعرب يتظاهرون ضد زيارة تميم لفرنسا

فرنسيون وعرب يتظاهرون ضد زيارة تميم لفرنسا

فرنسيون وعرب يتظاهرون ضد زيارة تميم لفرنسا

أعلن وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية تنظيم مظاهرات اليوم الاثنين فى فرنسا، اعتراضا على زيارة أمير قطر تميم بن حمد لـ”باريس”.
وحسب مصادر مصرية وفرنسية بباريس، من المقرر أن يشارك في المظاهرات، منظمات الفرنسية، وأفراد إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة سياسًيا واعلاميًا أبرزهم وكيل مجلس النواب سليمان وهدان والنائب شريف الورداني ونجيب جبرائيل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان وشخصيات فرنسية تهتم بمكافحة الإرهاب حول العالم، اعتراضا على استقبال فرنسا لشخص متهم من العالم بدعم الإرهاب.
وكان أمير قطر قد أعلن عن زيارته هذا الأسبوع الى فرنسا للتشاور مع إيمانويل ماكرون بشأن أحداث المقاطعة العربية لمحاولة مغازلة فرنسا للوقوف بجانبه فى ظل المقاطعة العربية التى تعانى منها بلاده.
يحيى كدوانى: تظاهرات فرنسا ضد زيارة تميم بن حمد تؤكد الرفض العالمى للسياسة القطرية

وقال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن المظاهرات التى ينظمها وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية اليوم الاثنين فى فرنسا، اعتراضا على زيارة أمير قطر تميم بن حمد لـ”باريس” تعبر عن الرأى الصادق لدى الشعب المصرى والمنظمات الفرنسية التى أعلنت عن المشاركة فيها، وتأكيد على نبذ العنف على رفض سياسة تلك الدويلة الداعمة للإرهاب.
وأضاف “كدوانى” فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن هذه الدويلة تسببت فى خراب عدد من الدول العربية، وما زالت تناهض الأمن والاستقرار فى الدول المنطقة العربية، واستمرارها فى مناهضة الإرهاب، مشيرا إلى أنها اعتمدت على أموالها وعلاقاتها مع شركات متعددة الجنسيات فى العالم لتطبيق المنهج الذى يسيرون فيه.
وتابع “كدوانى”، أنه يكفى أن منظمات فرنسية أعلنت المشاركة فى المظاهرات مما يعنى أن العالم كله أصبح كارها لتلك السياسة التى تتبعها قطر.
محمد العرابى: وفد الدبلوماسية المصرية يسعى فى خلق رأى عام أوروبى يقف ضد السياسات القطرية

وقال السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المظاهرة التى ينظمها وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية اليوم الإثنين فى فرنسا، اعتراضا على زيارة أمير قطر تميم بن حمد لـ”باريس” تسعى فى خلق رأى عام أوروبى يقف ضد السياسات القطرية،حيث أن إظهار حقيقة الموقف القطرى شئ هام جدا.
وأضاف “العرابى” فى تصريحات لـ “اليوم السابع”، أن هناك عدد من الحكومات لازالت تتعامل بشئ من اللين مع الحكومة القطرية وخاصة حكومة فرنسا وألمانيا، حيث أن قطر استطاعت استغلال نفوسها المالى داخل تلك الدول من خلال امتلاك العديد من المناطق الحيوية والشركات الكبرى، وهذا ما دفع تلك الدول فى عدم الإعلان حتى الآن عن رفضها للسياسات القطرية.
وتابع “العرابى”، أن الرأى العام الفرنسى سيوفر الضغط المطلوب من قبل مواطنى تلك الدول على حكوماتهم لتغليب المصلحة العامة والعالمية على المصلحة الحكومية، مشيرا إلى أن تصرف وفد الدبلوماسية جيد جدا، ومهم جدا وخاصة أن الرأى العام أصبح سيد الموقف فى دول العالم.

طارق الخولى: تحركات الدبلوماسية الشعبية لها مردود جيد ويستهدفون مطاردة حكام قطر لكشف إجرامهم
وقال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن تحركات الديبلوماسية الشعبية المصرية أحيانا يكون لها مردود وأثر جيد، إلا أنه لابد أن يكون هناك قدر أكبر من التنسيق بين هذه الوفود ووزارة الخارجية، حتى تكون هناك رؤية موحدة إزاء مخاطبة العالم الخارجى.
وأضاف “الخولى” فى تصريحات لـ “اليوم السابع”، أننا أمام موقف جديد لوفد الدبلوماسية الشعبية المصرية خارجيا، حيث أن هذا الموقف يؤكد عزمهم على مطاردة حكام قطر فى كل مكان بالعالم، كمحاولة لإبراز الإجرام القطرى والممارسات القطرية، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى أن نرى ثمار هذا المشهد عاجلا.
وتابع “الخولى”: يجب أن نعلم أن هذا يؤتى ثمار حقيقية سريعة المفعول، ومن الأفضل أن يتم تواصل هذه الوفود مع صناع القرار مع تلك الدول، حتى تؤتى ثمار افضل فى القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى