عاجل اهم الاخبار

30 يونيو «كارت أحمر» فى وجه الجماعة الإرهابية

30 يونيو «كارت أحمر» فى وجه الجماعة الإرهابية

خرج حاملا قلبه على يده، مكبلا بهموم وطنه لما آلت إليه الأحوال فى ظل قيادة لا تفقه شيئا، قادت البلاد لمدة عام، أغرقتها فى الهموم.

الشعب المصري استجاب وملأ الشوارع فى ثورة 30 يونيو التى كانت بمثابة الكارت الأحمر للجماعة الإرهابية التى استحوذت على الوطن وكأنه لُعبة فى يديها، لكنها لم تدرك آنذاك أن هناك سدا يقف حاميا لمصر وشعبا لا يرضى بانكسار وطنه ويقف خلف جيشه الذى يعد من أعظم وأهم جيوش العالم.

شعب لبى دعوة قواته المسلحة فى ضرورة إزالة هذه الجماعة التى لم تعمل سوى على تخريب البلاد، وإغراقها فى المشكلات الخارجية، وزعزعة استقرارها، حيث أمهلت القوات المسلحة في بيانها مهلة 48 ساعة للجميع “لتلبية مطالب الشعب”.

فى الذكرى الرابعة، حرص نواب البرلمان على توصيل رسائل للشعب الصامد، حيث قال النائب سامح حبيب، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ مصر من مخططات الأعداء التي تسعى لإسقاطها، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاع أن يصل بالوطن إلى بر الأمان فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر.

وأضاف حبيب، فى تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن الشعب خرج إلى الشارع نتيجة الأزمات التي مرت بها مصر فى عهد الجماعة الإرهابية، لافتا إلى أن المصريين أثبتوا ولاءهم للوطن، وتحملهم للظروف الصعبة من أجل النهوض بالبلاد، قائلا: “نثق فى الرئيس ونعلم المجهود الذى يُبذل منه لتغيير البنية الأساسية، فضلا عن إقامة المشروعات التنموية”.

وأشار إلى أن الرئيس أنجز العديد من المشروعات القومية، منها تحسين شبكة الطرق، فضلا عن إقامة طرق دولية والعمل على تنمية الصعيد وسيناء، وزراعة مليون ونصف المليون فدان لاستثمار مساحة كبيرة من الأراضى، مناشدا الرئيس حل مشكلة البطالة التى يعانى منها الشباب، خاصة أنه أول رئيس يرعى الشباب بالمؤتمرات الشبابية فى مختلف الأيدلوجيات ويعطى لهم الحرية الكاملة.

وقالت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، إن الشعب المصري خرج فى 30 يونيو من أجل الحفاظ على كيان الدولة المصرية، فضلا عن رفض حكم الجماعة الإرهابية.

وأضافت “خضير”، فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن مصر تواجه وضعا اقتصاديا صعبا، فضلا عن الأزمات التى يمر بها الوطن، موجهة حديثها للشعب المصري قائلة: “طول عمرك صامد وصاحب مبادئ، كمل جميلك وحافظ على بلدك”.

وأكدت النائبة أن المصريين لن يقبلوا بتدخل أى جهة فى الشئون الداخلية، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، فضلا عن ضرورة العمل بجدية تامة لتحقيق التقدم والاستقرار.

وقالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب، إن مصر حققت الكثير من الإنجازات بعد قيام ثورة 30 يونيو التى خرج خلالها الشعب رافضا لسياسة الجماعة الإرهابية، فضلا عن تحسن العلاقات المصرية الخارجة والدولية.

وأضافت “عجمى”، فى تصريح لـ”صدى البلد” أن مصر استطاعت أن تصل لبر الأمان، خاصة بعد ما حدث فى اليمن وليبيا وغيرها من الدول العربية من صراعات أدت لزعزعة استقرارها، قائلة: “إحنا بنبني بلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى