اخبارعربيه

تحت مسمى جمعة الغضب .. دعوات للثورة على نظام تميم وعزله من الحكم

بعد أن وصلت الأمور بقطر إلى طريق مسدود، عقب اتخاذ الدول الأربعة (مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين)، قرارًا بقطع العلاقات معها نتيجة سياسات نظامها الحاكم في تمويل وإمداد وإيواء الإرهابيين، أصبحت العلاقات بين الدوحة وجيرانها على صفيح ساخن.

مهلة لقطر
وكانت دول مصر والسعودية، والإمارات، والبحرين، أصدروا بياناً مشتركاً، أمس، استجابوا فيه لطلب دولة الكويت بتمديد مهلة قطر 48 ساعة للرد على مطالب الدول العربية.

عقوبات في انتظار قطر
قال المحلل السياسي السعودي جاسر الجاسر، إن قيام الدول المقاطعة لقطر بإعطائها مهلة 48 ساعة لتنفيذ مطالب الدول المقاطعة جاءت كنوع من التقدير لأمير الكويت فقط.

وأضاف “الجاسر”، أنه بعد الـ48 ساعة سيكون هناك مزيدًا من الإجراءات ضد قطر، لعل أهمها اتخاذ قرارًا بتجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومحاصرة النظام القطري والكيانات الإرهابية وتضييق الخناق على شخصيات بعينها مثل “عزمي بشارة ويوسف القرضاوي”.


الربيع العربي في قطر
لعبت فضائية “الجزيرة” القطرية، دورًا كبيرًا في إشعال ثورات الربيع العربي، في العديد من الدول لعل أبرزها مصر، وليبيا، وتونس، وسوريا.

وفي تلك الأيام تشرب قطر من نفس الكأس، حيث أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، النزول في تظاهرات للتعبير عن غضب الشعب القطري ضد قيادات النظام الحاكم في الدوحة وعلى رأسهم تميم بن حمد، ولذلك من الممكن أن ينفجر البركان في وجه أمير قطر ونظامه.

وأطلق النشطاء، الدعوة داعين الجميع للمشاركة في جمعة الغضب التي ستنطلق من كل مساجد قطر يوم الجمعة المواقف 7/7/2017 بعد صلاة الجمعة مباشرة.

الفجر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى