عاجل اهم الاخبار

تفاصيل اجهاض الجيش لعملية اسقاط مربع البحث جنوب رفح

تصدت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، لهجوم إرهابى، استهدف بعض نقاط التمركز جنوب رفح، من قبل عناصر تكفيرية، الجمعة، مستخدمين ٦ سيارات دفع رباعى، ما أسفر عن استشهاد وإصابة ٢٦ من رجال القوات المسلحة، ومقتل نحو ٤٠ إرهابيًا، من العناصر المهاجمة، على يد القوات بمنطقة «البرث» جنوب رفح.
فيما استهدفت الطائرات الحربية ثلاث سيارات لمجموعة مسلحة، شاركت فى الهجوم على كمين «أبوعقل»، كما دمرت منزلًا كانت تتحصن به مجموعة إرهابية.
وقالت مصادر، إن نحو ٧ مسلحين قُتِلُوا فى قصف للطائرات بالقرب من مطار العريش، فضلًا عن تصفية ٨ آخرين فى اشتباكات قريبة من مسجد «الملاحى» جنوب رفح، كما تمكنت الطائرات الحربية من تصفية ٧ آخرين يستقلون سيارة دفع رباعى بالكيلو ١٧ جنوب رفح.
وأوضحت مصادر أمنية، أن العناصر التكفيرية زرعوا عبوات ناسفة على الطرق المؤدية إلى الكمين الأمنى قبل تنفيذ الهجوم الإرهابى، لاستهداف الإمدادات والتعزيزات الأمنية عقب الهجوم، إلا أن التعزيزات الأمنية التى وصلت من الشيخ زويد ورفح، تمكنت من مهاجمتهم من محاور بعيدة عن طريق زرع العبوات الناسفة، ونجحت فى محاصرة العناصر الإرهابية المهاجمة بالقرب من مطار «الجورة»، واشتبكت معهم بعنف تحت مظلة الطيران الحربى.
وأضافت المصادر، أن التنظيمات الإرهابية تمكنت من تهريب أنواع جديدة من الأسلحة عبر الأنفاق إلى رفح، منها صواريخ مضادة للطائرات، ومواد متفجرة تستخدم فى تفخيخ السيارات.
شهود عيان: 150 تكفيريًا وراء الهجوم وتصفية العشرات
أشارت معلومات أولية، حسب شهود عيان، إلى أن نحو ١٥٠ عنصرًا تكفيريًا كانوا يستقلون ٦ سيارات دفع رباعى، هاجموا مناطق تمركز قوات إنفاذ القانون بمربع البرث جنوب رفح، من ثلاثة جوانب مختلفة، أعقب ذلك استخدام أسلحة ثقيلة.
وأضاف الشهود لـ«الدستور»، أن العناصر الإرهابية حاولت اقتحام أحد الأكمنة الأمنية، إلا أن قوات إنفاذ القانون تصدت لهم ببسالة، وأثناء عمليات تبادل إطلاق النار، وصلت الطائرات الحربية، التى قصفت على الفور العناصر الإرهابية، وسيارات الدفع الرباعى التى كانوا يستقلونها خلال محاولتهم الهروب من المنطقة.
وأكّد شهود عيان، أن أعداد الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم، تزداد بشكل كبير، بالتزامن مع ملاحقة الطائرات الحربية الإرهابيين المختبئين فى صحارى رفح.
الطائرات الحربية تتعقب الجناة ومحاصرة 20 إرهابيًا بمسجد «الملاحى»
قالت مصادر قبلية، إن الطائرات نجحت فى تعقب عدد كبير من الإرهابيين أثناء محاولة هروبهم من المكان فى اتجاه مطار «الجورة»، وتمكنت من تصفيتهم، كما تحاصر الطائرات الحربية عشرات الإرهابيين فى مسجد الملاحى، والبيوت المجاورة له فى قرية «النقيزات» بالقرب من مطار الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش حاصرت نحو ٢٠ إرهابيًا بمسجد الملاحى القريب من موقع الحادث، ومجموعة أخرى فرت باتجاه جنوب الشيخ زويد ومنطقة «الزوارعة» وخلف المطار، مؤكدين أن الطائرات الحربية قصفت ثلاث سيارات للجماعات المسلحة جنوب الشيخ زويد، وأن طائرات «F١٦» استهدفت المجموعات المسلحة التى تفرقت فى المنطقة الواقعة بين غرب الشيخ زويد وشرق العريش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى