عاجل اهم الاخبار

ننشر شروط القبول بكلية الشرطة لهذا العام

ننشر شروط القبول بكلية الشرطة لهذا العام

منذ 36 ثانيهJuly 11, 2017, 2:41 pm

طباعة

بلغ عن المحتوى

ننشر شروط القبول بكلية الشرطة لهذا العام

أعلن اللواء أحمد العمري مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة، قائلاً إن من بين شروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أن يكون طالب الالتحاق، مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.
وأضاف، أن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه في عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وكذلك ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.
وحدد العمري، مجموع 65 % على الأقل لهذا العام الدراسي 2017 – 2018، أو العام السابق 2016، على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسي الماضي بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات كضرورة للالتحاق بالكلية، على أن يبدأ التقديم من يوم 25 يوليو الجاري وحتى 10 يوليو.
وتابع: أن يكون الطالب مستوفياً لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن؛ بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ويتمتع بتناسق القوام (اقصى وزن = طول الطالب – 90 )، لافتا إلى أنه سيتم للسنة السادسة على التوالي استبعاد شرط عرض الصدر، لأنه وجد أن المتقدم أو الطالب حتى لو كان متوسط صدره صغيرا، فإنه يتسع خلال فترة تواجده بالكلية جراء التدريبات التي يتلقاها، بالإضافة إلى ضرورة أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التي تقررها الجهة الطبية المختصة، وألا يزيد عمره في أول أكتوبر القادم على 22 سنة ميلادية، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية.
وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بكلية الشرطة، قال اللواء العمري “إن الطالب سيدخل في البداية على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة؛ حيث سيظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بتحرير طلب الالتحاق على الشبكة، فيقوم الطالب بإدخال الرقم القومي ورقم جلوسه بالثانوية العامة”.
وأوضح “ثم سيظهر له كافة البيانات الخاصة به والتي تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية؛ وذلك منعا للتزوير، وعند تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذى سيتعامل من خلاله مع موقع الأكاديمية، ثم يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لآداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات، لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات”.
وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به، والذى سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم الذى سبق واختاره.
وأوضح أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السري، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار أحدها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يقوم عقب إجراء الكشف بالدخول على الموقع عن طريق الرقم السرى أيضا لمعرفة نتيجته.
وقال اللواء العمري، إنه في حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة مع 3 مواعيد يختار أحدها لإجراء الكشف الطبي وتعليمات الحضور، وفى حالة رسوبه في كشفي القوام والطبي يحق له الإعادة، ويتم تحديد موعد الإعادة إلكترونيا مع تعليمات التقدم بطلب التظلم، وتسدد الرسوم الخاصة بالتظلم عند حضور الطالب لجلسة التظلم.
وأضاف أنه في حال نجاح الطالب في الكشف الطبي يقوم بتحميل الملف الخاص به من خلال موقع الأكاديمية وطباعته 4 نسخ؛ حيث يقوم باستيفاء جميع النسخ والتوقيع عليها وولى أمره، وتسليم النسخ الأربع لرئيس اللجنة مرفقا بها اسطوانة مدمجة (سي دي) عليها ذات البيانات السابقة، على أن يقوم رئيس اللجنة بعد مراجعته لملف الطالب بتحديد ميعاد الاختبار النفسي، والذي لا يحق للطالب في حالة رسوبه فيه طلب إعادته، ثم يتم تحديد ميعاد الاختبار الرياضي له.
وأشار إلى أنه لمعرفة نتيجة الاختبار الرياضي يدخل الطالب على موقع الأكاديمية عن طريق الرقم السري، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع تحديد موعد له لكشف الهيئة في حالة تحديده، أو رسالة تفيد متابعة الموقع لحين تحديد الميعاد، ثم يحضر بعد ذلك للمثول أمام لجنة اختيار الطلبة (كشف الهيئة) في الموعد المحدد له، ويتابع الموقع لتحديد موعد الكشف الطبي الدقيق قبل إعلان النتيجة، والتي سيتلقاها الطالب من خلال رسالة تهنئة عن طريق رقمه السري على الموقع.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى