اخبارعربيه

رسالة قوية من ترامب قطر وهذا ما ستفعله واشنطن مع قطر إذا اضطرت لذلك

رسالة قوية من ترامب قطر وهذا ما ستفعله واشنطن مع قطر إذا اضطرت لذلك

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن واشنطن مستعدة لنقل القواعد العسكرية من قطر إذا اضطرت لذلك، مؤكدًا على تمويل الدوحة للإرهاب.

وبحسب، موقع “24” الإخباري الإماراتي، أضاف ترامب خلال مقابلة مع قناة “CBN News” الأمريكية “أن القطريين معروفون بتمويل الإرهاب، وقد قلنا لهم لا يمكنكم فعل ذلك”، لافتًا إلى أنه في حال اضطرار بلاده لنقل القواعد العسكرية المتمركزة في قطر فإنها ستجد 10 دول أخرى مستعدة لبناء قواعد عسكرية بديلة، مشددًا على أنه لا يمكن السماح لدول غنية بتسمين الإرهاب الذي وصفه بـ”الوحش”.

وأشاد ترامب، في حديثه، بدول الخليج والدول العربية والإسلامية التي تبذل جهودًا في مكافحة الإرهاب، مبديًا ثقته في نجاح هذه الجهود.

وكان ترامب انتقد دولة قطر في وقت سابق، لافتًا إلى أن للدوحة تاريخًا في دعم التطرف على أعلى مستوى، داعيًا إياها إلى التوقف عن دعم الإرهاب والالتزام بمخرجات قمة الرياض التي شددت على ضرورة وقف تمويل الإرهاب.

ويذكر أن واشنطن تملك قاعدتين عسكريتين في الدوحة، وهما قاعدة العُديد الجوية الواقعة جنوب غربي الدوحة، وقاعدة السيلية التي تقع خارج العاصمة، فيما يصل عدد القوات الأمريكية المتواجدة في القاعدتين إلى 11 ألف جندي أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى