التعليم

تعرف على أرباح مصر من منجم السكرى منذ بدء اقتسام الأرباح

قال يوسف الراجحى، المدير العام لشركة “سنتامين إيجبت”، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، إن إجمالى أرباح مصر من منجم ذهب السكرى، وصلت إلى 100 مليون دولار حتى بداية شهر أغسطس الجارى، وذلك منذ بدء اقتسام الأرباح بين الشركة وهيئة الثروة المعدنية بداية شهر أكتوبر من العام الماضى.
تعرف على أرباح مصر من منجم السكرى منذ بدء اقتسام الأرباح
وأضاف فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن هيئة الثروة المعدنية تسلمت نحو 10 ملايين دولار على ثلاث دفعات خلال شهر يوليو الماضى، فيما تسلمت دفعة رابعة  بقيمة 1.5 مليون دولار بداية شهر أغسطس، لافتا إلى أن إجمالى إنتاج منجم السكرى  وصل إلى نحو 90 طنا من الذهب حتى نهاية شهر مايو الماضى، وذلك منذ بداية الإنتاج من المنجم خلال عام 2010.

وتعمل «سانتامين» مع الحكومة، ممثلة فى هيئة الثروة المعدنية، باتفاق لتقاسم الأرباح، وقع عام 1994، وينص على قيام الشريك الأجنبى، بتنفيذ وتمويل كامل عمليات البحث، والاستغلال، والإنتاج فى منجم السكرى، مقابل نسبة من الإنتاج لاسترداد التكاليف كاملة، ثم اقتسام الأرباح بين الجانبين.

وتعتبر احتياطيات منجم السكرى من الأغلى فى العالم، وتبلغ 15.7 مليون أوقية ذهب، ويعد واحدًا من 120 منجمًا للذهب، تاريخية متواجدة فى مصر.

وتستهدف شركة السكرى لمناجم الذهب إنتاج نحو 500 ألف أوقية خلال العام الجارى، ارتفاعا من مستوى 470 ألف أوقية خلال 2016.

وبحسب بيانات رسمية من شركة “سنتامين”، فإن صادرات منجم السكرى تمثل حوالى 2% من ميزان الصادرات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى