محافظات

أهالي الأقصر يستغيثون بـ«السيسي» لإنقاذهم من هذا الأمر

أسلاك الكهرباء

سيطرت حالة من الغضب والاستياء الشديد على مزارعي قرى الحبيل والبغدادى والبياضية شرق محافظة الأقصر، بسبب تكرار سرقة أسلاك التيار الكهربائى التي تدعم أهم محطتين لرفع المياه لري الأراضي الزراعية بهذه القرى.

وأكد الأهالى أن هناك تشكيلًا عصابيًا وراء تلك الوقائع، وهو المتسبب في إهدار المال العام، وتدهور المئات من المحاصيل الزراعية، خاصة في ظل الغياب والتقصير الأمني.

وقال “محمود علي”، مزارع: ” نعيش فى قلق وخوف من سرقة التيار الكهربائى لأنه بيهدد قوتنا وخاصة فى فصل الصيف”، مضيفًا: “المحاصيل الزراعية مش هتتحمل تأخير فى موعيد الرى حتى لو ساعة واحدة”.

من جانبه، أوضح المهندس حجاج عبده، وكيل وزارة الكهرباء بالأقصر، أن انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بتلك المناطق ناتج عن وجود عصابات تخصصت فى سرقة أسلاك كهرباء في مدينتي إسنا والبياضية، مشيرًا إلى أن آخر واقعة حدثت منذ يومين.

ويستغيث أهالى تلك القرى بكل من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنقاذ محاصيلهم الزراعية وسرعة القبض على هذه العصابات، وذلك بعدما قدموا عدة شكاوى للمسئولين بالمحافظة، ولكن لا حياة لمن تنادي، على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى