عاجل اهم الاخبار

10 معلومات عن الإرهابي عيد حسين الذي أرشد عن خلية قنا وقتله زملاؤه بالصور .. نأسف لبشاعه الصور

10 معلومات عن الإرهابي عيد حسين الذي أرشد عن خلية قنا وقتله زملاؤه بالصور .. نأسف لبشاعه الصور

أعلنت وزارة الداخلية عن تمكنها من قتل إرهابيين من المتورطين في استهداف حافلة الأقباط بالمنيا ورجال الشرطة بالأقصر واغتيال ضابط الشرطة بقنا، بإرشاد من الإرهابى المضبوط في حادث إطلاق النار بالأقصر “عيد حسين عيد سليمان”.
وتكشف “الوطن” 10 معلومات خاصة بالارهابي “عيد سليمان” الذي قاد أجهزة الأمن إلى مغارة الجبل الغربي في قنا، ولقي مصرعه برصاص زملائه حينما شاهدوه حاضرا إليهم وبصحبته قوات كبيرة من الأمن ظهر أمس الاول الثلاثاء.
1_ الإرهابي عيد حسين عيد سليمان مواليد 12 ديسمبر 1988 من محافظة شمال سيناء ويقيم قرية الكفاح بمركز بدر محافظة البحيرة.
2_ شارك الإرهابي القتيل فى حادث قتل أمين شرطة وأحد المواطنين فى مدينة إسنا بالأقصر، مساء الخميس الماضي، حيث كان يستقل سيارة بصحبة آخرين، وتمكن الأهالي من القبض على الإرهابي بعد استشهاد أمين الشرطة، حيث حضرت قوات الشرطة إلى مكانه احتجازه واقتاده قطاع الأمن الوطني إلى جهة غير معلومة.
3_ التحريات المكثفة التى جرت حوله أكدت تورطه فى حادث الهجوم على أتوبيس كان يقل مواطنين أقباط أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة بالمنيا، صباح يوم الجمعة 26 مايو الماضي، ما أسفر عن استشهاد 26 قبطيا بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين.
4_ خضع الإرهابي لتحقيقات متواصلة بمعرفة ضباط الأمن الوطني وبتطوير مناقشته أقر بارتكاب حادث “أتوبيس المنيا” بالاشتراك مع آخرين، حيث كانوا يستقلون 3 سيارات دفع رباعي.
5_ بتطوير مناقشة الإرهابي أقر بصلته بالإرهابي عمرو سعد عباس إبراهيم، قائد الخلية الإرهابية التى خرج منها الانتحاريون منفذو حوادث تفجير كنائس البطرسية طنطا والإسكندرية، وحادث الهجوم على كمين النقب فى الوادي الجديد.
6_ كما أقر الإرهابي عيد فى الاستجواب بانتمائه لخلية إرهابية تتخذ من منطقة جبلية وعرة فى مركز أبو تشت بقنا، وكرا لهم، وأبدى استعداده لإرشاد الأمن عن مكانها، وبعد التأكد من المعلومات التى أدلى بها، استخرج الضابط القائم بالاستجواب ما يُسمى بـ”إذن اصطحاب” من نيابة أمن الدولة العليا، بغية التوجه إلى مكان الخلية التى ينتمى لها.
7_ تم تجهيز مأمورية ضمت ضباطا من قطاعي الأمن الوطني والمركزي، حيث كان الشهيد الرائد أحمد عبد الفتاح، قائدا لقوة الدعم ومكلفا بحراسة الإرهابي “عيد”، وقصدت المأمورية مكان الخلية فى منطقة صحراوية متسعة، واستغرقت الرحلة 10 ساعات.
8_ البؤرة التى يختبأ بها الإرهابيون عبارة عن كهف داخل أعماق المنطقة الجبلية الوعرة في مركز أبو تشت بمحافظة قنا، لا تصل لها إلا السيارات ذات الدفع الرباعى، وهى عبارة عن مساحة صحراوية ترتفع نحو 500 متر عن سطح الأرض وتحيط بها الجبال المرتفعة من مختلف الاتجاهات وتغطيها الكثبان الرملية.
9_ تقدم الإرهابي “عيد” إلى الكهف الذي يختبأ فيه زملاؤه من العناصر الإرهابية، وما أن رأوه بصحبة الشهيد الرائد أحمد عبد الفتاح، فأطلقا النيران صوبهما، ما أدى لمقتله واستشهاد الضابط.
10_بدأت قوات الشرطة فى تبادل إطلاق النيران مع مصدرها، ما أدى لمصرع عنصرين إرهابيين داخل الكهف، وعُثر بحيازتهما على بنادق آلية وذخيرة وأموال ومشغولات ذهبية من متعلقات الأقباط ضحايا حادث اتوبيس المنيا، وأمرت نيابة أمن الدولة بالتحفظ على المضبوطات وأمرت بندب الطب الشرعي لتشريح جثة الإرهابيين المقتولين.
christian-dogma.com
christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com
10 معلومات عن الإرهابي عيد حسين الذي أرشد عن خلية قنا وقتله زملاؤه بالصور .. نأسف لبشاعه الصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى