بث مباشر

كيف اٌستقبل السيسي بمطار العاصمة التشادية؟

كيف اٌستقبل السيسي بمطار العاصمة التشادية؟

يختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، آخر جولاته الإفريقية، بزيارته للعاصمة التشادية، في إطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها على تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة، ولذلك تستهل الزيارة باستقبال “السيسي” من قبل وفد رفيع المستوى وإجراء مراسم استقبال رسمية.

مراسم استقبال رسمية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مطار إنجامينا عاصمة تشاد في محطته الرابعة والأخيرة بالجولة الإفريقية، فور وصوله وفد رفيع المستوى وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس لدى وصوله مطار العاصمة التشادية.

استقباله
وحرص الرئيس التشادى إدريس ديبى إتنو، على استقبال نظيره المصري، في مطار العاصمة التشادية.

باقات الزهور
وفي المطار التشادي، حمل الأطفال باقات الزهور في استقبال “السيسي”، وشهد الزعيمان مراسم الاستقبال الرسمية في المطار.

السلام الوطني
وتضمنت مراسم الاستقبال الرسمية، عزف السلام الوطني للبلدين، والموسيقى العسكرية والسلامين الوطنيين المصري والتشادي.

مصافحة حرس الشرف
كما صافح الرئيسان حرس الشرف، وحرص “السيسي”، على تفقد حرس الشرف، في العاصمة التشادية أنجمينا المحطة الرابعة في جولته الإفريقية.

مباحثات ثنائية
وبعد إجراء مراسم الاستقبال الرسمية، بدأت المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التشادى إدريس ديبى إتنو بالقصر الرئاسي في العاصمة التشادية بنجامينا.

ومن المقرر أن تطرق جلسة المباحثات، إلى توطيد العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن سبل الارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر وتشاد والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين وإحكام السيطرة على الحدود، خاصة في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان والوضع المتدهور بليبيا ومنطقة الساحل من عدم استقرار ومحاولات التنظيمات الإرهابية استغلال الوضع الراهن للتمدد والانتشار، ناهيك عن التطرق إلى بعض الملفات الإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى