عاجل اهم الاخبار

طوارئ بمحيط «الاتحادية» ومطار القاهرة لهذا السبب

طوارئ بمحيط «الاتحادية» ومطار القاهرة لهذا السبب

يشهد محيط مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، “قصر الاتحادية” حاليا تكثيفات أمنية استعدادا لوصول الرئيس الصومالي محمد عبد الله فارماجو في أول زيارة إلى مصر منذ انتخابه في فبراير الماضي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، خاصة في شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

وشهدت المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة انتشارا مكثفا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى القصر.

وحرص مسئولو محافظة القاهرة على التأكد من تنظيف الشوارع وتزيين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر بالأعلام تمهيدا لاستقبال ضيف القصر.

واستعدت سلطات مطار القاهرة بوضع أعلام جمهورية الصومال على أعمدة التشريفات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية كما تم إخلاء مواقف انتظار السيارات القريبة من صالة كبار الزوار واستراحة الرئاسة التي يتم إعدادها لاستقبال الضيف، كما انتشرت الشرطة السرية والنظامية لحين وصول الرئيس الصومالي.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع نظيره الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

ومن المقرر بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.
christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى