عاجل اهم الاخبار

تصريح غير متوقع من مسئول قطري عن العمالة المصرية!

 ألمح مسئول قطري إلى نية بلاده التخلص من العمالة المصرية بشكل خاص، ودول المقاطعة “السعودية والإمارات والبحرين” بشكل عام، دون الإفصاح عن ذلك صراحة.

وقال عبد العزيز حسن مدير إدارة السياسات وتخطيط الموارد البشرية بوزارة التنمية والعمل القطرية في لقاء على التليفزيون القطري، إن عدد المصريين المقيمين في البلاد يتجاوز 220 ألف موظف، لافتا إلى أنهم يعملون في القطاعين الخاص والحكومي.

مضيفا: “دولة قطر تركت الخيار بأيدي مواطني دول المقاطعة إذا أرادوا الاستمرار في العيش في قطر أو العودة إلى بلدانهم”، مشيرا في ذات السياق لوجود 11 ألف موظف من دول الخليج الثلاثة الأخرى.

ونفى حسن التقارير التي تربط عمليات توطين الوظائف بالأزمة الخليجية، حيث قال: “تكون الأولوية للقطريين لشغل الوظائف وذلك تنفيذًا لإستراتيجية توطين الوظائف التي تعمل بها وزارة التنمية الإدارية والعمل منذ عام 2013 الخطة الإستراتيجية لتوطين الوظائف بدأت في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية، بهدف توفير كوادر قطرية لشغل كافة الوظائف التخصصية.”

وكانت تقارير صحفية كشفت خلال الأسابيع الماضية عن نية قطر في الاستغناء عن العمالة المصرية والعربية في خطوة تصعيدية جديدة للرد على العواصم العربية المقاطعة للدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى