عاجل اهم الاخبار

التعليم تعلن عن حاجاتها لـ٥٠٠ معلم رياض أطفال

قالت فريدة مجاهد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية تعاني من عجز في معلمي رياض الأطفال

ولفتت فريدة إلى وجود مقترح عرض في مجلس محلي المحافظة قبل العيد ويتضمن الاستعانة بالمتطوعين في مديرية التضامن من الحاصلين على مؤهلات بعينها لأداء خدمتهم في مدارس رياض الأطفال.

وأوضحت، في تصريحات خاصة، أن تلك المسألة عبارة عن حل مؤقت للأزمة، وتبقى الحاجة لتوفير ٥٠٠ معلم رياض أطفال كحد أدنى، وسيتم طرح الأمر على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في اجتماع الثلاثاء القادم لاتخاذ القرار المناسب لسد العجز في معلمي رياض الأطفال.

وأكدت أن المديرية اجتهدت لتوفير القاعات اللازمة لقبول الأطفال فوق سن خمس سنوات، وتم توفير ٤٢٠ قاعة ويجري حاليا تجهيزها قبل بدء العام الدراسي، والباقي هو توفير معلمين لتلك القاعات، لافتة إلى أن اللجوء لحل تلك المشكلة بالاستعانة بطلاب التربية العملي غير وارد وغير ملائم لأن طلاب التربية العملي يكون تدريبهم لمدة يوم واحد في الأسبوع فقط.

وأوضحت أن كل الحلول المطروحة حاليا لحل أزمة رياض الأطفال بالقاهرة هي مجرد مسكنات وإنما القنبلة الموقوتة ستكون العام المقبل، وبناء عليه فإن المديرية تناقش مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية تحويل عدد من المدارس القائمة إلى مدارس تجريبية، وتم حصر ١٠ مدارس سيتم تحويلها إلى مدارس رسمية للغات “تجريبية”.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى