عاجل اهم الاخبار

محلل سياسي يفجر مفاجأة حول وساطة الكويت في أزمة قطر

قال الدكتور محمد مجاهد الزيات، المحلل السياسي والخبير فى الشئون الإقليمية ، إن إجتماع نيويورك المرتقب لوزراء خارجية الرباعى العربى يهدف لمتابعة تطورات الأزمة مع قطر، لافتًا إلى أن الإجتماع لن يسفر عن أى تطورات جديدة فى الأزمة عن ما هو عليه الوضع الآن بحسب المواقف الجماعية للرد على قطر.

وأوضح “الزيات”، فى تصريحات خـاصة لـ”صدى البلد”، أن الاجتماع سوف يشدد على تثبيت موقف الرباعى العربى وتماسكه ، منوهًا أن الاجتماع قد يناقش وقف جهود الوساطة الكويتية بعدما أجهضتها قطر، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك حديث عن الوساطة الكويتية خلال الفترات المقبلة.
وأكد “المحلل السياسي”، أن الإجتماع سيؤكد على تأكيد تنفيذ قطر للمطالب الـ13 ضمن آلية متفق عليها وضمانات لتنفيذها،

وأشار ” الخبير بالشئون الإقليمية”، إلى أن هناك حالة من الزخم حدثت فى الأزمة من خلال الدور الأمريكي والاتصالات التى أجراها الرئيس الأمريكى فى الأسبوع الأخير كنوع من الضغط الذى يُمارس على قطر، متوقعًا أنه لا تصعيد جديد من الرباعى العربي ولا تنازل عن مواقفهم .

الجدير بالذكر أنه سيعقد اجتماعا لوزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحريمهامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل للتأكيد على ثبات الموقف من الدوحة وضرورة انصياعها للمطالب المتعلقة بوقف دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية.

وقال بيان للخارجية المصرية إنه “في ظل تواجد وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين في نيويورك سيعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأربع من أجل استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى