عاجل اهم الاخبار

خبر سار عن قناة السويس خلال أغسطس الماضي

حققت قناة السويس، خلال أغسطس من العام الجاري، عائدات بلغت 470.6 مليون دولار، بزيادة بنسبة 5.1% عن عائدات الشهر نفسه من العام الماضي، التي بلغت 447.6 مليون دولار.

أكدت إحصائية الملاحة الدورية الصادرة عن هيئة قناة السويس، التي نشرت اليوم على موقع رئاسة الحكومة، طبقًا للبيانات الرسمية، أن شهر أغسطس من هذا العام 2017 سجل الأعلى في معدلاته من حيث قيمة العائدات، وحمولات السفن المارة بالقناة، بواقع 91.2 مليون طن، وذلك منذ افتتاح مشروع توسعة قناة السويس في أغسطس 2015.

يقول الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن معدلات حركة التجارة العالمية المارة عبر قناة السويس تشهد تحسنًا ملحوظًا مع بداية العام الجاري لبدء تعافي حركة الاقتصاد العالمي نسبيًا، ولقيام إدارة قناة السويس باتباع سياسات مرنة ومنح تخفيضات للخطوط الملاحية العالمية.

شهدت حركة التجارة العالمية خلال العامين الماضيين تراجعًا ملحوظًا في معدلاتها بسبب الأزمة المالية وتراجع النمو الاقتصادي في الصين ودول جنوب شرق آسيا.

قدمت إدارة قناة السويس، خلال العام الماضي، تخفيضات ومنحًا للخطوط الملاحية الكبرى، وسياسات مرنة للحفاظ على معدلات حركة التجارة، وتسجيل نمو في عائداتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى